رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آثار الحكيم.. المانيكان التي أهانت نصف فنانات مصر بعد اعتزالها التمثيل

الفنانة آثار الحكيم
الفنانة آثار الحكيم
Advertisements

في مثل هذا اليوم 18 مايو 1958 ولدت الفنانة المعتزلة آثار الحكيم ، لم تدرس الفن وإنما أخذته بالموهبة والمران فهى خريجة قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية، عملت مانيكان في عروض الأزياء.

مارست آثار الحكيم الغناء مع فرقة باسم الشياطين الظراف وهى طالبة واستمرت معها ستة أشهر، ثم عملت في العلاقات العامة بكافتيريا أحد الفنادق ـ ميناهاوس ـ حيث التقت بالصدفة بالفنان سمير غانم فاختارها للتمثيل معه في مسرحية (لا شيء من لا شيء) لتنتقل إلى العمل بالتمثيل في التليفزيون في مسلسل بلا عتاب عام 1976 فكان أول عمل ناجح لها لفت الأنظار اليها.

أدوارا متنوعة 

قدمت أدوارا كثيرة متنوعة على مدى أكثر من 35 عاما قدمت خلالها أكثر من خمسين فيلما منها: الملاعين، الإخوة الغرباء، علاقة سرية، قاتل مقتلش حد، طائر على الطريق، لا أكذب ولكنى أتجمل، الدباح، أيوب، مملكة الهلوسة، ملائكة الشوارع، النمر والأنثى، قاهر الزمن، بطل من ورق، حبيبتى من تكون، الحقيقة اسمها سالم، وفيلم عنبر الألوان هو آخر أعمالها عام 2001. 

آثار الحكيم فى عمر الشباب 

اتجت إلى الدراما التليفزيونية فقدمت: ابنائى الأعزاء شكرا وهو من أنجح مسلسلاتها حصلت فيه على العديد من الجوائز منها جائزة جمعية الإذاعة والتليفزيون العربية، وقدمت أيضا: لا شيء يهم، الرجل الذى أحبه، صيام صيام، زيزينيا، قابيل وقابيل، ليالى الحلمية،الحب وأشياء أخرى، حتى لا يختنق الحب، ترويض الشرسة، نحن لا نزرع الشوك، الفرار من الحب، ألف ليلة وليلة، وآخر مسلسلاتها الوتر المشدود عام 2009 مع معالى زايد وكمال أبو رية وأحمد خليل ومريم فخر الدين وغيرهم.

آخر ظهور لآثار الحكيم فى المسرح 

أعلنت آثار الحكيم اعتزالها أكثر من أربع مرات منذ عام 2011 إذ رأت أنها شبعت نجومية وقررت التفرغ لعبادة الله، كما أنها ذكرت في أحد حواراتها أن سبب اعتزالها هو عرى الفنانات وأنها تصدت كثيرا لهذا العرى لكنها فشلت، حيث قالت: أنا الحمد لله اعتزلت التمثيل والبرامج واللقاءات الصحفية وكل أشكال التواجد تحت الأضواء، اعتزلت كل حاجة التمثيل والإعلام والتكريم، اللهم ثبتني، بعد أن شعرت بأنه لا توجد أدوار باتت تناسبها لكثرة الدخلاء على المهنة، وقدوتي في ذلك السيدة العظيمة شادية.

آثار الحكيم 

الفنانة آثار الحكيم هي شخصية مثار للجدل منذ بدايتها فدخلت العديد من الخلافات مع زملائها حتى أنها عندما اختيرت لدور زهرة في ليالى الحلمية أصرت على وجود حجرة خاصة بها في الاستديو من أجل اطفالها وهددت بالانسحاب، وتم استبدالها بإلهام شاهين.
كما دخلت في خلاف مع الفنان رامز جلال، بسبب برنامج المقالب الذي يقدمه في رمضان، وقاضته بسبب "رامز قرش البحر"، والذي تم عرضه عام 2014.

وشهد عام 2003 خلافا بين آثار الحكيم والراقصة دينا أثناء تصوير مسلسل فريسكا حيث علقت دينا بقولها إنها فوجئت بأن لها شخصية غريبة جدا في البلاتوه إذ اعترضت على مشهد يجمعنى بها بدعوى أن أرتدى فستانا عاريا.

خلافات مع هيفاء وهبى 

كما وجهت آثار الحكيم انتقادات لهيفاء وهبى على دورها في فيلم حلاوة روح واصفة إياها بتقديم عادات شعبها في العري والانفلات مما أثار غضب اللبنانيين وردت هيفاء: ما ذنبي إذا كان فنك أصبح من الآثار والأطلال.
أيضا أهانت الممثلة أيتن عامر حين رفضت التواجد معها على مائدة إفطار واحدة في البرنامج التليفزيونى افطر معانا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية