رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلال فعاليات ملتقى التوظيف المصري الصيني الثالث

السفير الصيني: إتاحة 300 فرصة عمل بـ25 شركة صينية لأبناء جامعة القناة

السفير الصيني في
السفير الصيني في القاهرة
Advertisements

أعلن لياو لي تشيانغ السفير الصيني بالقاهرة، عن توفير ٣٠٠ فرصة عمل ب ٢٥ شركة صينية،  لأبناء جامعة قناة السويس وكافة الشباب المصري، وذلك خلال انطلاق فعاليات الملتقي الثالث لتوظيف الشركات الصينية لدى مصر والذى عقد بجامعة قناة السويس.  

فرص العمل 

وعبر السفير الصيني  عن سروره بحضور الدورة الثالثة للملتقى، معبرا عن شكره لمعهد كونفوشيوس القناة ولرئيس الجامعة، ورئيس غرفة التجارة الصينية في مصر، مشيرا إلى ان الملتقى خلال دورتين سابقتين قام بتوفير ١٠٠٠ فرصة عمل للشباب المصري بالشركات الصينية.  

تعاون مصري صيني 

وأضاف السفير الصيني أن مصر هي اول دولة عربية وأفريقية تحقق التعاون مع الصين في مختلف المجالات خاصة في مجال القضاء على وباء الكورونا. 

وتابع أن حضور الرئيس السيسي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية بالصين كان له عميق الأثر في تعزيز التعاون بين البلدين، وملتقى التوظيف  هو إجراء عملي وملموس لتحقيق رؤية الرئيسين المصري والصيني لتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، والتعاون بين الشعبين الصديقين، وهو فرصة لخدمة المجتمع المحلي. 

افتتاح الملتقي 

وافتتح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، ملتقى التوظيف الثالث  للشركات الصينية الاستثمارية العاملة فى مصر، مؤكدا أن جامعة القناة من أوائل الجامعات المصرية التي عقدت تعاون وتبادل مع الجانب الصيني في مختلف المجالات، وحرصت على توطيد وترسيخ هذا التعاون وترجمته على أرض الواقع من خلال خمسة إنشاءات  هامة بالجامعة هي معهد كونفوشيوس،  ومعهد الاستزراع السمكي،  والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، قسم اللغة الصينية بكليتي الألسن والآداب.  

 

وتابع أن الملتقى يعد منصة للشركات الصينية الاستثمارية العاملة في مصر لجذب الكفاءات المتميزة في مجالات الطب والهندسة والبناء والزراعة والتجارة والحاسبات والتكنولوجيا التطبيقية، واللغات، ويوفر فرص العمل والتدريب في هذه الشركات ما بين المهندسين ومسئولي تخطيط الإنتاج، والإداريين، ومسئولي المبيعات والمشتريات، والموارد البشرية، والمحاسبين، والكيميائيين، والمترجمين، وغيرها من المهن التي يتيحها سوق العمل.
 

ومن جانبه أوضح الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي للمعهد وعميد كلية الألسن ان المعهد يسعى دائما لتنمية مهارات وبناء منصة ثنائية للتبادل بين الشباب والشركات الصينية، لتمكين أبنائنا الطلاب والخريجين من العثور على فرص العمل والتدريب المناسبة لهم، وتمنى التوفيق للطلاب والشركات حتى نعمق العلاقات بين شعبي مصر والصين ونبني مجتمع مصيري مشترك.

حضر الملتقى رئيس المنطقة الاستثمارية بالإسماعيلية أيمن صالح، والدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،  والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  وعدد من عمداء الكليات، وعدد كبير من الطلاب والخريجيين، وممثلو الشركات الصينية العاملة بمصر،  وممثلو الهيئة العامة لقناة السويس. 
 

يذكر أن  الملتقى يأتي بتنظيم معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصينية بمصر فى إطار دور المعهد المجتمعي لخدمة التنمية بإقليم قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي للمعهد، وشارك في تنفيذه  إبراهيم شوقي المدير الإداري لمعهد كونفوشيوس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية