رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف يجتمع اليوم بمديري المديريات عبر الفيديو كونفرانس

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
Advertisements

يجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، بمديري المديريات على مستوى الجمهورية عبر "الفيديو كونفرانس" لمناقشة تفعيل وتنشيط وتكثيف الأنشطة الدعوية خلال الفترة المقبلة، وعودة المقارئ القرآنية والبرنامج الصيفي للطفل، ومشروع صكوك الأضاحي، وتجهيز ساحات عيد الأضحى المبارك. 


ويشمل الاجتماع المحاور التالية:
1- الدروس الدعوية.
2- المقارئ القرآنية للأئمة 
3- المقارئ القرآنية للجمهور.
4- دروس الواعظات.
5- مقارئ الواعظات.
6- حلقات التحفيظ.
7- البرنامج الصيفي للطفل.
8- تجهيز ساحات عيد الأضحى المبارك.
9- تنظيم أنشطة الطرق الصوفية بالمساجد وملحقاتها.
10- مشروع صكوك الأضاحي وصكوك الإطعام.
11- ما يطرحه مديرو المديريات.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف مشاركة أكثر من ألفي إمام وواعظة ومحفظ ومحفظة وألف وخمسمائة مسجد على مستوى الجمهورية تشارك في البرنامج الصيفي للأطفال كمرحلة أولى تنطلق شهر يونيو المقبل لمدة ثلاثة أشهر.

ويأتي ذلك إسهامًا في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا وسنعلن لاحقا أسماء المساجد المشاركة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه تم تكليف جميع مديريات الأوقاف بإعداد خطة عن صلاة عيد الأضحى في الساحات والمساجد الكبرى، مع تحديد الإمام الذي يقيم صلاة العيد والإمام المساعد لكل ساحة، وتسليم الخطة لرئيس القطاع الديني قبل نهاية شهر شوال الجاري.

 

خطة صلاة عيد الأضحى

وكتب الدكتور محمد مختار جمعة تغريدة على تويتر: "تكليف جميع مديريات الأوقاف بإعداد خطة صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحات والمساجد الكبرى والجامعة وتحديد الإمام الأساسي والإمام الاحتياطي لكل ساحة أو مسجد من المساجد الكبرى والجامعة وتسليم الخطة لرئيس القطاع الديني قبل نهاية شهر شوال.

الجدير بالذكر  بالذكر أن وزارة الأوقاف المصرية أعلنت قبل عيد الفطر المبارك تجهيز أكثر من 600 ساحة من الساحات الملحقة بالمساجد الكبرى لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك حيث أتاحتها الوزارة بعد قرار منع صلاة العيد في الساحات، وقصرها على الصلاة في المساجد، لكنها عادت قبل أيام من عيد الفطر لتعلن عن إتاحة صلاة العيد في ساحات عيد الفطر.

صلاة العيد في الساحات

وكتبت وزارة الأوقاف في بيان رسمي نشرته عبر حسابها في "تويتر" قبل عيد الفطر "أنه يجرى الإعداد من خلال المديريات الإقليمية لتجهيز أكثر من ستمئة ساحة ملحقة بالمساجد الكبرى لصلاة عيد الفطر، إضافة إلى إقامتها بالمساجد الكبرى والجامعة وفتح مصليات السيدات بالمساجد التي تقام بها صلاة العيد، مع السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية