رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظة القاهرة ترد على أنباء إزالة مدفن طه حسين

مدفن طه حسين
مدفن طه حسين
Advertisements

كشف اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة، حقيقة الأنباء المتداولة عن إزالة مدفن عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين لإنشاء محور ياسر رزق.

 

حقيقة إزالة مدفن طه حسين

وأكد المتحدث باسم محافظة القاهرة، في تصريحات تليفزيونية نقلتها الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع بقناة "أون إي": أنه لا صحة لما تردد عن إزالة مدفن طه حسين، وما أثير حول ذلك مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.
 

موقف محافظة القاهرة

وأضاف: أن محافظة القاهرة لم يتم مخاطبتها حتى الآن بشكل رسمي بالمحور المزمع إنشاؤه أو مساره أو عرضه.
 

موقف عائلة طه حسين

وكشفت الدكتورة مها عون ابنة حفيدة الدكتور طه حسين والمتحدثة باسم العائلة، في نفس البرنامج، حقيقة إزالة مدفنه لإنشاء محور ياسر رزق.
 

حقيقة إزالة مدفن طه حسين

وقالت: "لم يصلنا أي شيء مؤكد عن إزالة مدفن طه حسين، ولكنا عندما قمنا بزيارة القبر وجدنا علامة إكس حمراء موضوعة على قبره".
 

العلامة الحمراء على قبر طه حسين

ولفتت: "حاولنا التوصل لمعلومة مؤكدة عن سبب تلك العلامة الحمراء الموجودة على قبر طه حسين دون جدوى، ونتمنى عدم إزالة مدفن عميد الأدب العربي وأحد مؤرخي التاريخ الإسلامي".
 

خوف عائلة طه حسين

وأكملت: "نحن متخوفون وقلقون جدا أن يُطلب منا نقل رفات موتانا وخاصة طه حسين، ووالدتي ابنة طه حسين أمينة طه حسين، وزوجها محمد حسن الزيات وزير الخارجية الأسبق".

رغبة عائلة طه حسين

واختتمت: لم نبلغ رسميًا بإزالة مدفن الدكتور طه حسين ولكن العلامة الحمراء أثارت قلقنا، ونرغب في حال كان هناك نية لإنشاء أي محور يتم تلافى المدفن من الإزالة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية