رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار منتصف الليل.. استدعاء أحمد حجازي لمباراتي غينيا وإثيوبيا بشكل مفاجئ

أحمد حجازي
أحمد حجازي
Advertisements

قرَّر الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة الكابتن إيهاب جلال، استدعاء أحمد حجازى مدافع اتحاد جدة السعودى ضمن قائمة اللاعبين المحترفين في الخارج لمباراتى غينيا وإثيوبيا يومى 5 و9 يونيو المقبل فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023.

وجاء استدعاء احمد حجازي بعد منتصف الليل، رغم استبعاده من القائمة المبدئية للمحترفين التي تم الاعلان عنها مساء أمس الإثنين.

وتأكد الجهازان الفني والطبى لمنتخب مصر من شفاء أحمد حجازى تمامًا من الإصابة التى لحقت به فى بطولة أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، ليصبح جاهزًا للمشاركة فى المباريات المقبلة.

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهة غينيا في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، في الظهور الرسمي الأول لمديره الفني الجديد إيهاب جلال مع الفراعنة.

 

موعد مباراة مصر وغينيا

وتقرر إقامة مباراة منتخب مصر وغينيا يوم 5 يونيو المقبل بدلًا من الثاني من الشهر نفسه بالقاهرة، بعد طلب اتحاد الكرة تعديل موعد المباراة بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

 

القناة الناقلة

ومن المقرر، أن تنقل شبكة قنوات بي إن سبورت صاحبة الحقوق الحصرية لبث مباريات التصفيات، على الهواء مباشرة، كما تنقلها قناة أون تايم سبورت المصرية على التردد الأرضي.

واستجاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لطلب الاتحاد المصري بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

طاقم تحكيم مصر وغينيا

واختارت لجنة الحكام في كاف طاقمًا تحكيمًا أنجوليًّا لإدارة المباراة بقيادة الحكم الدولي هيلدر مارتينيز كارفيلو، ويعاونه جيرسون دوسانتوس مساعدا أول، وسانشي لوبيس مساعدا ثانيا، وخو امادو موندا حكما رابعا، ويراقب المباراة الرواندي مايكل جاسونجا، ومراقب الحكام التونسي مراد الدعمي.

 

مواعيد مباراتي مصر

وبناء على طلب الاتحاد المصري، قرر الكاف تعديل مواعيد مباريات الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية، وتقرر إقامة مباراتي منتخب مصر أمام غينيا واثيوبيا يومي 5 و9 يونيو المقبل بدلًا من 2 و6 من نفس الشهر كما كان مقررًا.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة، على مركب محمد الخامس في المغرب، بعد إلغاء نظام الذهاب والإياب في الدور النهائي.

 

ملعب مباراة مصر وإثيوبيا

وكشف الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم عن الملعب الذي يستضيف مباراته أمام منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال الاتحاد الإثيوبي في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وافق على إقامة مباراته أمام مصر في الجولة الثانية في دولة مالاوي على ملعب بينجو.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية