رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد نشر "فيتو" استغاثات الأهالي.. جهاز حدائق أكتوبر يتعاقد مع شركة لمكافحة الكلاب

المهندس محمد مصطفى
المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز حدائق أكتوبر
Advertisements

قرر جهاز حدائق أكتوبر بحث الشكاوى والمشاكل التي تقدم بها المواطنون في كمبوند دار مصر، بسبب انتشار الكلاب الضالة، وتعرض عدد من الأطفال للإصابة.

وبعد نشر فيتو استغاثات الأهالي، أصدر المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز حدائق أكتوبر، بتوجه المهندس احمد نمور المعاون الهندسي لرئيس الجهاز لمشروع دار مصر لمتابعة الوضع وبحث المشكلة، مضيفا أنه تم الاجتماع مع عدد كبير من قاطني الوحدات وتم الاتفاق على قيام الجهاز بالتعاقد مع شركة متخصصة لمكافحة مشكلة الكلاب بطرق لا تؤدي لحدوث أي اختلال بالتوازن البيئي وبما لا يضر مع مصلحة المواطنين.

وأكد مصطفى، أنه سيتم البدء فورا في اتخاذ الإجراءات مع أخذ الاحتياطات اللازمة لتأمين الكمبوند بالكامل ومراجعة السور في حالة وجود اي اختراقات موجودة، مشددا على تطبيق تلك الحلول على كافة مناطق المدينة بالمثل حتى يتم التخلص من المشكلة نهائيا.

وكانت فيتو، نشرت مناشدة أهالي منطقة حدائق أكتوبر، المسئولين بضرورة إيجاد حلول مناسبة بعد انتشار الكلاب الضالة داخل كمبوند دار مصر، مما تسببت في إصابة عدد كبير من الأطفال على مدار الأيام الماضية.

الكلاب الضالة بحدائق أكتوبر

وتعرض أحد الأطفال في منطقة حدائق أكتوبر لعقر أحد الكلاب الضالة له اليوم، وتسبب في إصابة شديد بمؤخرة الرأس، ودخل إحدى المستشفيات لإجراء عملية له.

وقال كرم صقر أحد سكان كمبوند دار مصر بمنطقة حدائق أكتوبر، إن هذه ليست المرة الأولى التي تهاجم فيها الكلاب الأطفال، ولكنها تسبب في أكثر من حالة إصابة للأطفال، كما هاجمت أيضا بعض المواطنين، مضيفا أنها تسبب في حالة من الرعب بين الأهالي، وسط مناشدات مستمرة للمسئولين بضرورة إيجاد حلول عاجلة لحماية الأطفال من الكلاب الضالة. 

وأضاف صقر، أن هناك عددا من الأهالي يقومون بتقديم الطعام للكلاب الضالة داخل الكمبوند، مما جعل السكان يطالبونهم بضرورة الامتناع عن إطعامهم ولكن لا حياة لمن تنادي. 

ومن جانبه، طالب أحد المواطنين بضرورة التحرك لمواجهة الكلاب الضالة، قائلا: "يتعرض الكثير من الطلاب لهجوم مستمر من الكلاب الضالة  داخل الكمباوند بشكل يومي، فى ظل سعى البعض  بتغذية الكلاب وتشجيعها على التواجد في المنطقة، أناشدكم اتخاذ  ما يلزم  لحل مشكلة الكلاب  داخل المكان.. التطعيم  والتعقيم ليس حل.. ابحثوا عن حل اخر   باستبعاد الكلاب وخروجها  من الكمباوند".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية