رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد سبع سنوات من فوز الأهلي 13/0.. تعرف علي مصير لاعبى الجونة

الأهلي والجونة
الأهلي والجونة

في الخامس عشر من أغسطس عام 2015 فاز النادي الأهلي بنتيجة كبيرة في تاريخ الكرة المصرية وقتها بنتيجة 13-0 على نادي الجونة خلال منافسات دور الـ 16 من مسابقة كأس مصر.

 

وجاء ذلك  بعد مشاركة الجونة بالناشئين مواليد 1998 و1997 (تحت 18 عام وقتها) أمام الأهلي.

 

وكان اللاعب زياد الصحيفي مواليد 2001 لم يكن عمره يتجاوز 14 عامًا وقتها وذلك بعد تأكد هبوط نادي الجونة في الدوري إلى دوري القسم الثاني.

 

وشهد هذا الموسم اعتراض الجونة على عدم معاقبة اتحاد الكرة نادي الداخلية بعد شكوى  الجونة لإشراك الداخلية اللاعب سمير فكري في مباريات الفريق وهو مقيد في نفس الوقت في قائمة نادي الإنتاج الحربي. 

 

وطالب الجونة اتحاد الكرة بإيقاف سمير فكري وهبوط الداخلية بدلًا من الجونة إلى دوري القسم الثاني إلا أن اتحاد الكرة اكتفى بإيقاف فكري 6 شهور وغرامة مالية 100 ألف جنيه وتأكد هبوط الجونة إلى القسم الثاني. 

 

فما كان من الجونة إلا القيام بمشاركة الناشئين حتى يثبت للجميع فشل اتحاد الكرة في إدارة منظومة الكرة في مصر في هذا الوقت. 

 

وقال ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد وقتها إن الجونة أهان بطولة كأس مصر. 

 

أحداث مباراة الأهلي والجونة 

وشهد الشوط الأول تفوقًا أهلاويًّا لوجود فوارق كبيرة بين الفريقين ونجح في إنهاء الشوط بخماسية نظيفة سجلها (شمس السعيد بالخطأ في مرماه وعبد الله السعيد هدفين وجون أنطوي هدفين) مما دفع فتحي مبروك المدير الفني للأهلي لإشراك بعض اللاعبين الجدد وسجل الأهلي ثمانية أهداف عن طريق جون أنطوي هدفين وهدف لكل من رمضان صبحي وأحمد فتحي وإيفونا وجدو وحسين السيد وحسام غالي لينتهي اللقاء بفوز كبير للأهلي 13-0 وصعوده إلى دور ربع النهائي لمواجهة اتحاد الشرطة.

 

وكانت هذه النتيجة القاسية سبب في تسريح معظم لاعبي الفريق بعد الهبوط للقسم الثاني.

 

و كانت المباراة بمنزلة كابوس لعدد من ناشئي الجونة وقرر عدد منهم انهاء مسيرته الكروية بعد المباراة ولجأ البعض إلى الأقسام الأدنى (الثاني والثالث والرابع). 

 

ونستعرض في التقرير التالي لاعبي الجونة المشاركين في المباراة وأين هم الآن: 

 

إسلام سليمان حارس المرمى

شارك إسلام في المباراة واستقبل 13 هدفًا ولعب بعدها لبتروجيت وطلائع الجيش ثم انتقل إلى نادي أسوان أربعة مواسم ثم موسم إعارة إلى نادي السكة الحديد قبل أن يعود هذا العام ويشارك مع أسوان في تحقيق حلم الصعود إلى الدوري الممتاز.

محمد ريعو

شارك ريعو أمام الأهلي كجناح أيمن وانتقل من الجونة إلى السكة الحديد بدوري القسم الثاني ويلعب الان ضمن صفوف السكة وأحد نجوم الفريق. 

 

شمس محارب

شمس محارب هو شقيق اللاعب إسلام محارب لاعب الأهلي السابق والجونة الحالي وشارك شمس في لقاء الجونة والأهلي وانتقل إلى سيدي سالم ولعب أيضًا لأندية دمنهور وكفر الشيخ والآن يلعب لنادي دكرنس بدوري القسم الثاني مجموعة بحري. 

ميشو عماره

شارك ميشو في اللقاء وانتقل الموسم التالي الي ناشئ الأهلي وشارك مع مواليد 97 رغم كونه من مواليد 98 وقضي في الأهلي ثلاثه مواسم في الأهلي قبل ان ينتقل الي نادي المصريه للاتصالات بالقسم الثالث وصعد معهم بدايه الموسم الحالي الي دوري القسم الثاني وطلبه الإسماعيلي رسميا من الاتصالات في يناير الماضي ولاكن حاجه الفريق للاعب حالت دون انتقاله

 

أحمد قاسم

انتقل قاسم الي نادي مقاولون طنطا ويشارك معهم الان في دوري القسم الثالث مجموعة كفرالشيخ.

 

خالد صلاح

انتقل خالد لنادي التقدم السعودي ومنه الي مصر المقاصه ويشارك معه الموسم الحالي في الدوري الممتاز.

 

أحمد قرني 

اعتزل كرة القدم


محمد السيد

اعتزل كرة القدم.

طارق هشام

انتقل طارق إلى نادي غزل السويس في دوري القسم الثالث وهبط بعدها الفريق إلى القسم الرابع.

 

زياد الصحيفي 

يعتبر زياد هو أصغر لاعب شارك في بطولة كأس مصر حيث شارك وهو لم يتجاوز الـ 14 عامًا وقتها وانتقل بعدها إلى مركز شباب المينا ثم نادي العربان قبل أن ينتقل إلى ناشئي نادي الزمالك في عام 2019 قبل أن يبتعد عن الكرة. 

 

سيف حسن

رحل بعد هبوط الجونة إلى نادي جينيس ثم نادي التأمين ثم الشعلة بالقسم الرابع قبل ان يلتحق بالجيش لأداء الخدمة العسكرية. 

حمادة العالمي

أحمد بخيت الشهير بحمادة العالمي نسبة إلى فيلم العالمي للممثل يوسف الشريف حيث قام حمادة بدور يوسف الشريف في صغره . 


وذاع صيت حماده وقتها ليس لمشاركته في الفيلم فقط ولكن أثناء أحداث المباراة قام حمادة بتمرير الكرة من بين أرجل حسام غالي لاعب الأهلي وقتها.


ولعب حمادة لأندية ميت خلف ونادي المقاصة ونادي الحمام المطروحي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية