رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الطيران يتفقد المراحل النهائية لمشروع تطوير مطار سفنكس

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني تفقد اعمال تطوير مطار سفنكس الدولي
Advertisements

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، مطار سفنكس الدولى لمتابعة المراحل النهائية فى تنفيذ مشروع تطوير المطار وزيادة طاقته الاستيعابية لتصل إلى 1.2 مليون راكب سنويا.

ورافق وزير الطيران المدني خلال جولته الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، واللواء أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، وكان فى استقبالهم الملاح حسين سالم مدير مطار سفنكس.

مطار سفنكس 

وخلال الجولة تابع وزير الطيران المدنى أعمال التطوير والإنشاءات التى يتم تنفيذها بالمطار والتى وصلت إلى مراحلها النهائية وتشمل توسعة مبنى الركاب وزيادة المساحة الإجمالية للمبنى لتصل إلى 24 ألف متر مسطح بدلا من 3600 متر، بما يزيد من طاقة المطار الاستيعابية إلى 900 راكب / ساعة بدلًا من 300 راكب / ساعة لتبلغ طاقته الإجمالية نحو مليون ومائتي ألف راكب سنويا.

 

كما تفقد وزير الطيران المدني صالتى السفر والوصول والمكاتب الإدارية ومنطقة الأسواق الحرة وغرفة التحكم والمراقبة ومنظومة الكاميرات ومنطقة سيور الحقائب والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات.

 

ووجه وزير الطيران المدنى بسرعة الإنتهاء من كافة الأعمال واستكمال مراحل تشغيل الأنظمة التقنية والأمنية بالمطار، كما أكد على ضرورة تقديم أعلى مستوى من الخدمات والتسهيلات للمسافرين بما يضمن تحقيق الراحة والرفاهية لهم وضرورة الإهتمام بأعمال التجميل والتشجير بالمطار.

الطاقة الموفرة

كما وجه الطيار محمد منار بالتوسع فى استخدام اللمبات الموفرة للطاقة " الليد" بصالات المطار والمكاتب الإدارية ودراسة إمكانية استخدام الطاقة الشمسية فى إضاءة مبانى المطار بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني لتحقيق أعلى مستويات السلامة والجودة البيئية

وفى نهاية جولته تقدم وزير الطيران المدنى بالشكر لجميع العاملين بمطار سفنكس والشركة المنفذة  لمشروع التطوير على جهودهم المتميزة 

وتستهدف أعمال تطوير  مطار سفنكس خدمة سكان محافظات الجيزة، والفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة  وتنشيط "سياحة اليوم الواحد" نظرا لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة.

وناشدت مصر للطيران عملاءها الكرام القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية والتي بدأ تفعيلها  بشكل " تجريبى " بديلا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريون أو الأجانب.

 

المنصة الإلكترونية

ويأتي ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسيير وتسهيل إجراءات الدخول للأراضي المصرية لانسيابية حركة الركاب.

 

وفي حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقا لاشتراطات الدخول الصحية  للأراضي المصرية، كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول علي لقاحات كورونا بشرط مرور ١٤ يوما على الجرعة الثانية أو Antigen test او تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول بـ٧٢ ساعة عليهما QR code.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية