رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الذهب اليوم الاثنين 16-5-2022 في مصر.. تراجع كبير

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
Advertisements

ننشر اسعار الذهب اليوم الاثنين فى اول ايام عمل بالسوق المحلى وبعد العودة من الاجازة الاسبوعية للصاغة.

واستهلت اسعار الذهب اليوم الاثنين على تراجع كبير فى الاسعار خلال تعاملات اليوم بقيمة 40 جنيها. 

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1180 جنيهًا.  

سعر جرام الذهب عيار 18
بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 925 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24
جاء عيار 24 بسعر 1234 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب
سجل سعر الجنيه الذهب 8640 جنيها.

وكانت اسعار الذهب شهدت تراجعا ملحوظا الاسبوع الماضى بقيمة 90 جنيه فى الجرام الواحد.

العرض والطلب

وقال رئيس مصلحة الدمغة والموازين اللواء أحمد سليمان إن أسعار الذهب تخضع للعرض والطلب وما حدث من ارتفاع في أسعار الذهب خلال الفترة الماضية سببه قيام بعض صغار التجار بإشاعة إيقاف التداول على بيع وشراء الذهب مما حفز العديد من المواطنين على شراء أي كميات.

وأكد اللواء أحمد سليمان أن إدارة التفتيش الفني بالمصلحة تقوم بعمليات رقابية مكثفة على الأسواق في مختلف محافظات الجمهورية طوال العام للتأكد من انضباطها، وضبط أي محاولات من ضعاف النفوس لغش المشغولات الذهبية من خلال طرح أعيرة غير مطابقة للأعيرة القانونية وبالتالي لم يتم دمغها بالمصلحة.
وأضاف اللواء أحمد سليمان أن مسؤولية المصلحة منع أي غش أو تلاعب يضر بمصلحة المواطنين منوهًا بأنه في فترة الأعياد تم تكثيف الرقابة بشكل كبير بناء على تعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي حتى لا يتم استغلال الأعياد لطرح مشغولات ذهبية مغشوشة، خاصة مع انتشار شائعات إيقاف عمليات البيع والشراء، الأمر الذي دفع العديد من المواطنين لشراء أي معروض منه

وأوضح أنه تم خلال العيد ضبط بعض المخالفات تمثلت في طرح مشغولات ذهبية غير مدموغة بالمصلحة بالإضافة إلى ضبط أعيرة أقل من الأعيرة القانونية.

ومن ناحية أخرى، نفى المهندس هاني جيد رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة ورئيس الشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية ما تردد مؤخرا عن وقف التعامل بسوق الذهب "شراء وبيع".

وقال إن هذا الخبر عار تمامًا، وليس له أي أساس من الصحة، وإنه شائعة الغرض منها زعزعة حالة الاستقرار بسوق الذهب، وإن الحركة التجارية تسير في معدلاتها الطبيعية وأسعار الذهب تخضع لآليات العرض والطلب، شأنها شأن أي سلعة أخرى.

وكشف رئيس الشعبة أن مثل هذه الشائعات هدفها زعزعة حالة الاستقرار التي يمر بها السوق؛ مما يؤثر في هذا القطاع سلبيا ومن ثم على الاقتصاد القومي، على اعتبار أن قطاع الذهب من ضمن القطاعات الأساسية لاقتصادنا القومي.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية