رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئاسة الأوكرانية: ألمانيا تخطط لإيقاف استيراد النفط الروسي بنهاية العام

النفط الروسي
النفط الروسي
Advertisements

ذكر مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أندريه يرماك، اليوم الإثنين، أن ألمانيا تخطط لوقف استيراد النفط الروسي بغض النظر عن عقوبات الاتحاد الأوروبي.
وأفادت وكالة الأنباء الأوكرانية، يوكرنفورم، أن مدير مكتب الرئيس الأوكراني، كتب على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، أن برلين تخطط لوقف واردات النفط الروسية.

وتابع أندريه يرماك تصريحاته أن الحكومة الألمانية تجري محادثات  مع الموردين البديلين جارية. وستضع البلاد حدا لهذه القضية بحلول نهاية العام.

وبحسب يرماك، فإن الحظر النفطي مهم للغاية، وتدعو أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إلى فرض حظر على واردات النفط الروسي، ضمن «الحزمة السادسة» من العقوبات.

وأفادت تقارير، أن عددًا من دول الاتحاد الأوروبي ترى أن الوقت ربما قد حان للنظر في تأجيل مساعي فرض حظر على النفط الروسي بحيث تستطيع التعامل مع بقية حزمة العقوبات المقترحة، حال لم يتمكن التكتل من إقناع المجر بدعم حظر الطاقة.

الحكومات الأوروبية

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن دبلوماسيين أوروبيين القول إن الحكومات الأوروبية لا تزال تهدف إلى التوصل لاتفاق بشأن الحزمة الكلية للعقوبات، بما في ذلك حظر النفط تدريجيًا.

ومن المقرر أن يعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد اجتماعًا في هذا الصدد بالعاصمة البلجيكية بروكسل يوم الإثنين المقبل.

وأضاف الدبلوماسيون أن فكرة عدم التحرك ضد واردات النفط من روسيا، تكتسب دعمًا، حيث تقول المجر إن الحظر سيكون مدمرًا للغاية لاقتصادها.

ولكن هناك دول أخرى تخشى أن إلغاء فكرة الحظر الآن سيكون مؤشرًا على الضعف، وفقًا لدبلوماسي آخر.

روسيا

وكان رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان أشار في وقت سابق إلى أنه يتعين مناقشة فرض حظر على واردات النفط من روسيا خلال اجتماع قمة لزعماء الاتحاد.

ومن المقرر عقد قمة أوروبية نهاية مايو الجاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية