رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط محاولتي تهريب كمية من مخدر الماريجوانا والحشيش بمطار القاهرة

ضبط محاولتي تهريب
ضبط محاولتي تهريب مخدر الماريجوانا والحشيش بمطار القاهرة
Advertisements

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة رضا أبو العزم مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الماريجوانا بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥.

جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من نيويورك على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران رقم  ٩٨٦، اشتبه محمد يوسف مأمور اللجنة الجمركية فى راكب أمريكى من أصل مصرى قادم من أمريكا، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء أوبضائع أو أشياء مخالفة أو تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي.

تهريب مخدر الماريجوانا

وبتمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة «X-RAY» بمعرفة كريم نادى مأمور الفحص، فتم تأكيد الاشتباه، وبالعرض على فتحى فوزى نائب مدير الجمرك، قام بتكليف محمد قنديل مأمور الجمرك وإبراهيم حسن مدير الحركة بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود ٣٢٥ جراما من مخدر الماريجوانا مخبأة فى أكياس وبرطمانات و٣ سجائر إلكترونية بها مادة صفراء يشتبه أن تكون مخدر الحشيش داخل ومطحنة داخل حقائبه.  

قرر رضا أبو العزم مدير الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

كما تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 162 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من بيروت على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران رقم 710 اشتبه أمير حسانين رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، فى راكب مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، ويحمل حقيبتين إحداهما صغيرة والأخرى هاندباج متوسطة نظرا لارتباكه، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء يجب الإفصاح عنها او تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي.

 

مخدر الحشيش

وبتمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة «X-RAY»، بمعرفة يوسف المنشاوي مأمور الفحص، فتم تأكيد الإشتباه، وبالعرض على الدكتور حسين هيكل نائب مدير الإدارة، قرر تكليف أحمد عجمي مأمور الجمرك، وخالد شعبان رئيس القسم المشرف على صالة الوصول، بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود كيس شفاف به قطعة بنية اللون بوزن 133 جراما من مخدر الحشيش مخبأة داخل حقائبه.

قرر أحمد على مدير الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجماركي، وذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية