رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كان راجع من الدرس.. مصرع طالب ثانوي صدمته سيارة ملاكي ببني سويف

جثة
جثة
Advertisements

لقي طالب بالصف الثالث الثانوي مصرعه، في حادث سير بـ محافظة بني سويف، وقع، مساء اليوم السبت، صدمته سيارة ملاكي أثناء استقلاله دراجة نارية، عند عودته من الدرس أمام عزبة منصور التابعة لقرية بني قاسم بـ مركز ببا، ونقلته سيارة الإسعاف جثة هامدة إلى مستشفى ببا المركزي.

 

مدير أمن بني سويف

وتلقى اللواء طارق مشهور، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث سير، إثر تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية يستقلها شاب، أمام عزبة منصور التابعة لقرية بني قاسم بدائرة مركز شرطة ببا، ونتج عن الحادث وفاة قائد الدراجة النارية، وفر قائد السيارة هاربًا بسيارته.

 

وفاة طالب ببني سويف

ودفع فرع هيئة الإسعاف بسيارة نقلت جثة الشاب المتوفى إلى مستشفى ببا المركزي، وتبين أنه يدعى "أحمد س.م.ع" 18 عامًا، طالب بالصف الثالث الثانوي، مقيم قرية البرانقة التابعة لمركز ببا، ودلت التحريات الأولية إلى أنه كان عائدًا من الدرس، وصدمته سيارة ملاكي "فر قائدها هربًا بسيارته" أمام عزبة منصور التابعة لقرية بني قاسم بمركز ببا.

 

مستشفى ببا ببني سويف

وتم إيداع جثة الشاب المتوفى مشرحة مستشفى ببا المركزي، وجرى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة، التي طلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وطلبت تكثيف الجهود الأمنية لضبط قائد السيارة المتسببة في الحادث.

 

أسباب حوادث الطرق

وننقل لكم تقريرًا عن أسباب حوادث الطرق، حيث أشار إلى أن أنواع الحوادث المروريّة تختلف هذه الحوادث في الشكل ونوع التصادم؛ فقد يكون الحادث بين مركبتين، وقد يكون بين مركبةٍ وإنسان وذلك بأن تدهس المركبة أحد المشاة في الطريق العام، وقد يكون بين المركبة المتحرّكة على الشارع العام وإحدى المركبات المتوقِّفة على الشارع العام:

 

1. عدم الالتزام بقواعد السير المُقرّرة، مثل السرعة الزائدة، أو التجاوز الخاطئ. 

 

2. التعب والإرهاق: قد يُسبّب سهو أو نوم السائق أثناء قيادته للمركبة على الشارع العام حادثًا خطيرًا. 

 

3. انشغال السائق أثناء القيادة، بأن ينشغل السائق عن القيادة إمّا مع أحد الركّاب معه، أو بالهاتف.

 

4. المركبة غير مهيأة؛ حيث يكون خلل في المركبة إمّا بالعجلات أو المحرّك، أو في جسم المركبة.

 

5. الطقس؛ حيث يُعدّ من أهم الأسباب الرئيسية، فقد يكون ماطرًا فيؤدّي إلى حدوث الانزلاقات أو تشكل الضباب؛ حيث يحجب الرؤية عن السائق. 

 

 

6. الطريق العام: المنحدرات الخطيرة، وأعمال الحفريات على جانب الطريق العام، والطريق غير المعبّد، ووجود حفر في الطريق جميعها تسبّب الحوادث؛ حيث تؤدّي هذه العوامل إلى تَغيّر مسار المركبة، وعدم السيطرة عليها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية