رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القبض على والد مستريح السيارات أسوان

القبض على والد مستريح
القبض على والد مستريح إدفو
Advertisements

ألقت قوات الأمن بأسوان القبض على والد مستريح إدفو عبد الطاهر عبد الرازق وشهرته طاهر حصاوي، المقيم بقرية الشرفا، وذلك بعد هروب نجله وأسرته وتجمع الأهالي أمام منزلهم مع إحداث أعمال شغب.

 

وكان أهالي قرية الشرفا بمدينة إدفو في أسوان تجمهروا أمام منزل وشركة  "طاهر حصاوي" الملقب بالمستريح بعد أن استولى على ملايين الجنيهات منهم بغرض توظيفها في تجارة السيارات والمواشي، وتمكن من الهرب مع أسرته دون رد تلك المبالغ لأصحابها.

 

كما أن حدوث أعمال شغب في قرية الشرفا أدت إلى حدوث تلفيات وتكسير زجاج وبعض الشبابيك وكشافات الإنارة بالوحدة الصحية، وأشعلوا النيران بمنزل والد طاهر حصاوي واحد جيرانه، مع حدوث تلفيات في سيارة ملاكي وتكسير سيارة ربع نقل أخرى.

 كما ألقى الأهالي طوب على سيارة إسعاف تصادف تواجدها أمام الوحدة الصحية وتم السيطرة على الموقف بعد تدخل القيادات الأمنية والقبض على والد طاهر حصاوي.

 

يذكر أن تشهد مدينة أدفو في محافظة أسوان أعمال شغب وفوضى ومطاردات لعدد من الأشخاص الذين يلقبون بالمستريح، حيث ظهر فى الفترة الأخيرة بعض الأشخاص يجمعون فلوس من الأهالي من خلال شراء المواشي والسيارات بسعر أعلى من ثمنها الحقيقي مقابل تسلميهم المبالغ المالية الخاصة بهم بعد ٢١ يومًا.

 

وكانت ضبطت أجهزة وزارة الداخلية خلال الأيام القليلة الماضية، 3 وقائع نصب تعرض لها أهالي مركز إدفو بأسوان بحوالي 270 مليون جنيه على أيدي مستريح أسوان “مصطفى البنك” واثنين آخرين. 

 

رصدت الأجهزة الأمنية تردد عدد من المواطنين أمام منزل أحد الأشخاص مقيم بقرية البوصيلية – مركز إدفو بأسوان  للمطالبة باسترداد أموالهم لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم  والحصول على مواشيهم وأموالهم بزعم توظيفها مقابل أرباح مرتفعة وامتناعه عن السداد، وتمكنه من الهروب. 

 

وبالفحص تبين أن المتهم مصطفى البنك “مستريح أسوان”  قام بالحصول على قرابة  200 مليون جنيه  منهم تحت زعم توظيفها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وأسفرت التحريات عن تحديد مكان اختبائه بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لمركز إدفو بأسوان حيث تم إعداد الأكمنة اللازمة وضبطه وبحوزته (9,5 مليون جنيه). 

 

وخلال جهود الضبط انقلبت إحدى سيارات الشرطة المشاركة بالمأمورية، مما أسفر عن استشهاد (ضابطين برتبة لواء بقطاع الأمن العام "المشرفين على مأمورية الضبط"، وكذا اثنين من المجندين).

 

كما تم رصد تردد عدد آخر من المواطنين أمام منزل شخص آخر (مقيم بقرية المعمارية لقيامه بذات النشاط الإجرامي) تم ضبطه وبحوزته 3 ملايين جنيه، وتبين حصوله على قرابة (50 مليون جنيه) من المواطنين بزعم توظيفها. 

 

كما قامت أحد الارتكازات الأمنية بضبط عنصر إجرامي له معلومات جنائية – مقيم بقرية السباعية بمركز إدفو بأسوان وبحوزته 2,5 مليون جنيه، حال محاولته الهرب وتبين حصوله على مبلغ 10 ملايين جنيه من المواطنين بزعم توظيفها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار العرض على النيابة العامة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية