رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

9 معلومات عن مارك زوكربيرج مؤسس «فيس بوك» في عيد ميلاده الـ38

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج
Advertisements

يحتفل مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “ميتا” فيس بوك سابقًا، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ38، الذي تمكن من خلالهم تحقيق نجاحًا وشهرة والتربع على عرش الأثرياء.

 

مارك زوكربيرج

في هذا السياق، ترصد "فيتو" 9 معلومات عن مؤسس "فيسبوك" في عيد ميلاده:

1- ولد مارك زوكربيرج في 14 مايو 1984 في دابس فيري، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية لأب طبيب أسنان وأم طبيبة نفسية، وهو الابن الوحيد لعائلته ولديه ثلاث شقيقات.

2- قبل تخرج مارك زوكربيرج من المدرسة الثانوية، اتصلت به عدة شركات بما فى ذلك AOL ومايكروسوفت بعروض عمل لكنه اختار الذهاب إلى جامعة هارفارد، ومع ذلك، فقد ترك في النهاية جامعة هارفارد ليكرس نفسه بدوام كامل لفيس بوك.

3 - يتقن مارك زوكربيرج حوالي 6 لغات قراءة وكتابة وهم الفرنسية والعبرية واللاتينية واليونانية القديمة والماندرين والإنجليزية.

4- قبل إنشاء فيسبوك، أطلق مارك زوكربيرج موقعًا إلكترونيًّا باسم Fesmas خلال أيام دراسته الجامعية.

5-  تمكن مارك من إنشاء موقع "فيس بوك، الذي بات من أشهر المواقع الاجتماعيه الآن، أصبح معظم مستخدمي الإنترنت، يمتلكون حسابات شخصية عليه.

6- في سن 23، أصبح مارك زوكربيرج أصغر ملياردير في العالم في عام 2008، وفقًا لتقدير مجلة فوربس، وقد احتل المرتبة 785 في قائمة المليارديرات في العالم.

7- تمكن مارك من استغلال ذكائه في امتلاك معظم وسائل التواصل الاجتماعي، والسيطرة عليها، واستقتطاب أكبر قدر من المستخدمين، فبداية من تأسيس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وسيطرته على تطبيق الصور "إنستجرام"، والتمكن من شراء تطبيق الدردشة الفورية الأكثر استخدامًا "واتس آب"، ليجعل المستخدم مكتف ولا يحتاج لغيره من المواقع أو التطبيقات.

8- أيضًا في عالم التكنولوجيا، كان قد أعلن عن الكثير من الأدوات التي سيتيحها قريبًا بالأسواق، من نظارات للواقع الافتراضي والميتافيرس، بالإضافة لبعض التغيرات التي سيقوم بتغيرها بموقع التواصل.

9- استطاع هذا الشاب، تحقيق ثروته المالية الضخمة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث بلغت ثروته الآن 68.2 مليار دولار يحتل بها المركز الـ 17 في قائمة أثرياء العالم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية