رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: تسجيل رقم هاتف رب الأسرة صاحب البطاقة عبر المكاتب التموينية فقط حتى الآن

البطاقة التموينية
البطاقة التموينية
Advertisements

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية إتاحة تسجيل رقم الهاتف المحمول لرب الأسرة صاحب البطاقة التموينية من خلال مكاتب التموين فقط حتى الآن.

وتدرس وزارة التموين إمكانية تسجيل رقم المحمول لرب الأسرة صاحب البطاقة التموينية من خلال موقع دعم مصر أو موقع مصر الرقمية، وذلك بسبب التزاحم أمام مكاتب التموين بالإضافة إلى صعوبة تحرك المواطنين كبار السن للمكاتب.

يأتي ذلك بعد أن قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإرسال رسالة على بونات صرف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية، بضرورة تحديث بطاقة التموين.

وجاءت نص الرسالة على بون الصرف كالآتي: "برجاء تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة خلال أسبوعين حتى لايتم إيقاف البطاقة".

ضبط قاعدة بيانات بطاقات التموين 

وشددت وزارة التموين على أصحاب البطاقات التموينية ضرورة تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة خلال أسبوعين حتى لا يتم إيقاف البطاقة.

وأكدت وزارة التموين أن هذا الإجراء من شأنه ضبط قاعدة بيانات بطاقات التموين في إطار خطة الوزارة لهيكلة قاعدة البيانات من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأوضحت أنه في حال عدم وجود خط تليفون  باسم رب الأسرة، فعليه أن يقوم بشراء خط باسمه أو تحويل الخط الذي يمتلكه باسمه وإلا ستتوقف البطاقة عن صرف الخبز والسلع التموينية.

أصحاب البطاقات

وتهدف رسالة وزارة التموين لأصحاب البطاقات بتسجيل رقم الهاتف أو تعديله في حالة تغييره إلى استفادة أصحاب البطاقات من الخدمات المقدمة من الوزارة والتي تتطلب رقم هاتف محمول مسجل باسم رب الأسرة.

وأكدت وزارة التموين، أنه من خلال رقم الهاتف المحمول يتم إرسال الرقم السري الخاص ببطاقة التموين سواء في حالة إصدار بطاقة جديدة أو إصدار بدل فاقد أو تالف.

وأصبح رقم الهاتف المسجل باسم رب الأسرة أحد أهم الخطوات للحصول على الخدمات التموينية المختلفة سواء عن طريق موقع دعم مصر أو مصر الرقمية أو مكاتب التموين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية