رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي
Advertisements

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وفي إطار فعاليات الأسبوع الأوروبي بمحافظة الإسكندرية، جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.

في البداية؛ رحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية. لافتًا أن المحافظة حريصة على زيادة سبل التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة. 

وناقش المحافظ مشروعات البنية التحتية التي يتم تنفيذها في الإسكندرية، مشيرا إلى أن ملف التغيرات المناخية أحد أهم الموضوعات التي تعمل عليها المحافظة لا سيما في إطار التحضير لمؤتمر المناخ cop27 الذي تستضيفه مصر نهاية العام الحالي.

المتحف اليوناني بالإسكندرية

ومن جانبه؛ أشاد كريستيان بيرجر سفير الإتحاد الأوروبي، بالجهود الرائع التي تقوم بها محافظة الإسكندرية للحفاظ علي التراث العريق التي تتمتع به عروس البحر الأبيض المتوسط، معربًا عن مدى اهتمامه بمشروع إعادة إحياء المتحف اليوناني بالإسكندرية. 

وأشار السفير إلى الفعاليات التي تمت بالإسكندرية بالتزامن مع يوم أوروبا خلال الفترة الماضية وعلى رأسها: زيارته إلى أحياء العامرية لتفقد مشروعات البنية الأساسية من الطرق والمياه والصرف الصحي.

 بالإضافة إلى تنظيم يوم لتنظيف أحد الشواطئ، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة الإسكندرية، وبمشاركة طلاب متطوعين من المدارس، بهدف توعية المواطنين بخطورة المخلفات البلاستيكية على الحياة البحرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية