رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسماعيلية يستقبل نقيب الزراعيين

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية يستقبل نقيب الزراعيين
Advertisements

استقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بمكتبه بديوان عام المحافظة، اليوم السبت، الدكتور سيد خليفة، نقيب عام الزراعيين بمصر، لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالتنمية الزراعية بالمحافظة، حيث تعد الإسماعيلية من أكبر المحافظات ذات الزمام الزراعي على مستوى الجمهورية.

 

 وجاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، والدكتور سيد خليل نقيب الزراعيين بالإسماعيلية، والمهندس مصطفى متولى عضو مجلس إدارة النقابة العامة للزراعيين.  


 
الزمام الزراعي للمحافظة 

وخلال اللقاء أكد المحافظ علي الاهتمام بالتنمية الزراعية في المحافظة، خاصة وان الإسماعيلية تمتلك زمام زراعى يتعدى ٤٠٠ الف فدان، ومن أكبر المحافظات في مجال الصادرات الزراعية مثل المانجو والفراولة. 
 
مطلب هام 

وطالب المحافظ من نقيب الزراعيين بذل مزيد من الجهد، والتوسع في مجال الحاصلات الزراعية وتصديرها، لزيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية، مما يعود بالنفع علي المزارع والميزان التجاري.  


 
 دورات تدريبية 

كما تم الإتفاق خلال اللقاء، علي عقد دورات تدريبية للمهندسين الزراعيين بمحافظة الإسماعيلية، للحصول على تراخيص مزاولة مهنة ( مطبقي المبيدات، سلامة الغذاء)، حيث أن نقابة الزراعيين هي المنوطة بمنح تراخيص مزاولة هذه المهن. 


 
مبادرة لمواجهة العجز 

ومن جانبه وجه الدكتور سيد خليفة نقيب عام الزراعيين، الشكر لمحافظ الاسماعيلية، علي حفاوة الاستقبال، ودعمه المستمر للتنمية الزراعية بمحافظة الإسماعيلية  وتنظيم مؤتمر جماهيري لشرح آليات توريد القمح هذا العام، بالإضافة إلى دعم المزارعين بشكل مستمر ومتواصل.  


وأوضح نقيب الزراعيين، أن النقابة العامة للزراعيين تنفذ دورات تدريبية، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العليا، للتعريف باستراتيجيات الأمن القومي، لرفع الوعي عند المهندسين الزراعيين وابنائهم، ويتم حاليا الاعداد لتنفيذ دوره لأعضاء نقابة الزراعيين وأعضاء النقابات المهنية الأخرى، بالنقابة الفرعية بالإسماعيلية. 


كما اعلن نقيب الزراعيين عن مبادرة، نظرا للعجز في اعداد المرشدين الزراعيين، عن طريق تطوع المهندسين الزراعيين بالمعاش للمساعدة في مجال الإرشاد الزراعي.  
 
وفى نهاية اللقاء منح نقيب عام الزراعيين، درع النقابة للواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، تقديرا لجهوده ودعمه المستمر للتنمية الزراعية بمحافظة الإسماعيلية. 

 

وعلى صعيد أخر استقبلت صوامع القنطرة شرق في محافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، منذ بداية موسم توريد القمح وحتى الآن ٤٠٩٠ طنا من القمح.    

 

تعاون مع الجهات المعنية 

ومن جانبه أشاد  المهندس نفادي محمد مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتوريد أكبر كمية من الأقماح هذا العام مشيرًا إلى تقديم كافة التسهيلات اللازمة للتوريد بالصوامع القنطرة شرق  وتواجدة بصفة مستمرة بالصوامع لحل اي مشاكل تعوق عملية التوريد.  

 

زيادة الكميات الموردة 

وأشار إلى زيادة كميات القمح الموردة، بشكل سريع ودوري خاصة مع استمرار أعمال الحصاد في مختلف قرى المركز  لافتًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين  ادارتي التموين والزراعة وكافة الجهات المعنية وتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين.  

 

شكر للمزارعين الملتزمين 

ووجه الشكر للمزارعين لحرصهم على توريد اكبر كمية من القمح والوعي بمتطلبات المرحلة الراهنة، مؤكدا أنه يجرى تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على توريد محصول القمح بنطاق مركز القنطرة شرق، كما تم تشكيل لجان مُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين ومتابعة إجراءات تداول وتسويق الأقماح، والتأكد من جودة الأقماح الموردة. 


و يتم صرف مستحقاتهم خلال 48 ساعة، كما تم عقد ندوات إرشادية لجميع المزارعين لحثهم على حصاد القمح فور نضجه بنسبة ١٠٠٪، حتى لا يحدث فاقد أو ينفرط المحصول وتوعيتهم بالطرق الآمنة لنقل المحصول بعد حصاده.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية