رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإحصاء: 58 مليون مواطن إجمالي المستفيدين من برنامج حياة كريمة

مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة
Advertisements

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن بيانات نشرة إحصاءات الخدمات الاجتماعية خلال عام 2022، خلال بيان له بمناسبة اليوم العالمى للأسرة، الذى يحتفل به فى 15 مايو من كل عام، والتي تتعلق بمجهودات الدولة لحماية الأسر المصرية.

أهداف برنامج حياة كريمة

1- التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

2- التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر إحتياجًا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

3- الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة.

4- توفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية.

5- الاستثمار في تنمية الإنسان المصري.

6- سد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها.

7 - تستهدف مبادرة حياة كريمة تطوير وتحسين حياة جميع قرى الريف المصري 4600 قرية، 30 ألف تابع لها (كفور ونـجوع وعزب) ويبلغ إجمالي المستفيدين 58 مليون مستفيد وبتكلفة إجمالية 700 مليار جنيه.

مبادرة حياة كريمة

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة حياة كريمة لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية