رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رجال يد الأهلي.. «نعمان» يفوز بجائزة أفضل لاعب في مباراة نيامي

محمد نعمان لاعب رجال
محمد نعمان لاعب رجال يد الأهلى
Advertisements

حصل محمود نعمان لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي ونيامي، التي أقيمت بين الفريقين اليوم السبت، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الكؤوس التي تقام في النيجر.

محمود نعمان


وتسلم محمود نعمان الجائزة بعد المباراة التي فاز بها فريق رجال يد الأهلي على نيامي بطل النيجر  في بطولة كأس الكؤوس بنتيجة 44-18، على صالة الجنرال سيني كونتشي.
‏‎وبهذه النتيجة واصل «رجال يد الأهلي» عروضهم القوية بعد تغلبه على فريق كيركوس الإثيوبي بنتيجة 48-19 في الجولة الأولى، ثم حقق فوزًا مهمًّا على دون بوسكو الإيفواري بنتيجة 36-17 في الجولة الثانية، واختتم الدور الأول بفوزه على فريق فاب الكاميروني بنتيجة 38-20، ليحقق العلامة الكاملة.

الأهلى يصعد إلى ربع النهائي

وتأهل الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني دانييال جوردو، لنصف نهائي البطولة الأفريقية للأندية أبطال الكؤوس المقامة حاليا في النيجر.

ووصل الأهلي إلى الدور قبل النهائي بعد الفوز على فريق نيامي النيجيري بنتيجة (18-44)، في الدور ربع النهائي.

الأهلي

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الأهلي بنتيجة (27-8).

وكان الأهلي قد أنهى مشاركته في الدور الأول متصدرا ترتيب المجموعة الأولى، بعد أن حقق الفوز في مبارياته الثلاثة.

السوبر الأفريقي

وتوج الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني دانييال جوردو، بلقب بطولة كأس السوبر الأفريقي للموسم الحالي 2021-2022.

وحصد الأهلي لقب كأس السوبر بعد الفوز على الزمالك بنتيجة (32-31)، في المباراة التي جمعت بينهما في النيجر.

وبهذه النتيجة يتأهل الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية سوبر جلوب، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن تأهل عامي 2007 و2017.

تأهل الأهلي للمونديال 

ورغم تأهل الأهلي للمشاركة في نسخة عام 2017 من بطولة السوبر جلوب، إلا أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا بعدم المشاركة بسبب إقامة البطولة ذلك التوقيت في العاصمة القطرية الدوحة.

ومن المقرر أن يشارك الأهلي في بطولة السوبر جلوب المقرر إقامتها الصيف المقبل في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية في تاريخه.

وفي المقابل شارك الزمالك في 5 نسخ ماضية من البطولة أعوام، 2010 و2011 و2012 و2019 و2021.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية