رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حاتم دويدار: الاستحواذ على أسهم بمجموعة فودافون فرصة لتعزيز محفظة e& الدولية

حاتم دويدار الرئيس
حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة  e&
Advertisements

قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة  e& (مجموعة اتصالات سابقا) إن قيام المجموعة بالاستحواذ على 9.8٪ من أسهم فودافون العالمية  يعد   فرصة هامة لشركة e& ومساهميها، حيث  سيتيح  تعزيز وتطوير محفظة أعمالها الدولية. 

استثمار فى فودافون 

أضاف يمثل استثمارنا فى فودافون  فرصة  للاستحواذ على حصة مهمة في شركة نعرفها جيدًا وتعد إحدى العلامات التجارية الأقوى في مجال الاتصالات العالمية ونتطلع إلى بناء شراكة إستراتيجية مع فودافون من أجل تحقيق منفعة متبادلة وخلق قيمة مضافة لأعمالنا، بالإضافة إلى استكشاف الفرص الواعدة في سوق الاتصالات العالمي سريع التطور ودعم تبني تقنيات الجيل القادم حيث تعد فودافون إحدى الشركات الرائدة في صميم قطاع الاتصالات الرقمية في أوروبا وإفريقيا وتقدم  خدمات اتصالات وخدمات رقمية مهمة.

وأعلنت e& (المعروفة سابقًا باسم "مجموعة اتصالات") اليوم عن استحواذها على ما يقارب 2،766 مليون سهم في مجموعة فودافون العالمية  والتي تمثل 9.8% من رأس مال الشركة (باستثناء أسهم الخزينة) بتكلفة شراء تقارب 4.4 مليار دولار أمريكي.

وقالت الشركة إنها استثمرت e& في شركة فودافون بهدف الاستفادة من خبرات الشركة العالمية الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية. وتعد فودافون واحدة من أقوى العلامات التجارية وأكثرها شهرة على مستوى العالم في قطاع الاتصالات، وتتفرد بريادتها في مجال التحول الرقمي، حيث تقدم بعضًا من أكثر التقنيات وحلول الجيل القادم تطورًا، بما في ذلك حلول إنترنت الأشياء، تقنيات المعلومات، الحلول المخصصة للشركات وخدمات التكنولوجيا المالية ضمن قطاع الاتصالات وبما فيه منفعة للمجتمع بشكل عام. وتستند السمعة المرموقة لفودافون، بصفتها المشغل الرقمي، إلى نهجها الصارم فيما يتعلق بحوكمة الشركات وامتثالها للوائح والمعايير التنظيمية العالية في مختلف الأسواق، والذي بدوره يجعل هذا الاستثمار فرصة جذابة لـ e& في الوقت الراهن.

وقالت المجموعة يوفر هذا الاستثمار فرصة هامة لتحقيق القيمة مستقبلًا من خلال مكاسب رأس المال وتوزيعات الأرباح المحتملة. وقد يؤدي هذا الاستثمار أيضًا إلى عقد شراكات تجارية محتملة في مجالات البحث والتطوير والتطبيقات التكنولوجية والمشتريات. ويأتي تنفيذ هذه الصفقة بما يتماشى تمامًا مع الطموح المعلن لشركة e& بأن تصبح لاعبًا عالميًا في مجال الاتصالات والتكنولوجيا إلى جانب تعزيز وصولها إلى الأسواق الدولية.

دعم كامل 

وقالت  e& إنها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون وفريق الإدارة الحالي وإستراتيجية الأعمال الحالية التي تم الإعلان عنها في نوفمبر 2021. كما أن e& لا تسعى إلى تمثيل في مجلس الإدارة، وهي على ثقة تامة من قدرة الشركة على تحقيق القيمة من نشاطها التجاري الحالي والمعاملات الإستراتيجية الأخرى المحتملة.

وتخطط e& لتكون مساهمًا داعمًا على المدى الطويل في فودافون، ولا تسعى إلى فرض السيطرة أو التأثير على مجلس إدارة الشركة أو فريق الإدارة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية