رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مزاد علني.. طرح كرة نهائي كأس العالم للبيع في ظروف غامضة

كرة نهائي كأس العالم
كرة نهائي كأس العالم
Advertisements

تحظى كرات بطولات كأس العالم على مر التاريخ باهتمام خاص من عشاق كرة القدم في شتى أنحاء العالم نظرا لارتباطها أحيانا بذكريات غالية.

وتحظى كرات المباريات النهائية بأهمية أكبر من غيرها، نظرا لأنها ترتبط في أذهان البعض بالمنتخب الذي توج باللقب، وتمثل ذكرى سعيدة لجماهيره على مر العصور.


وبات من المنتظر خلال الأيام المقبلة أن يتم طرح الكرة التي خاض بها منتخبا ألمانيا وهولندا نهائي كأس العالم 1974 في ميونخ، للبيع بالمزاد العلني من قبل ناد أوروجواياني.

 

وكانت مباراة نهائي كأس العالم 1974 شهدت فوز ألمانيا على أرضها 2-1 على هولندا، ليتوج منتخب الماكينات باللقب المونديالي الثاني في تاريخه بعد عام 1954.

ولم يتم كشف أي تفاصيل عن ظروف المزاد حتى الآن، ولا مكان إقامته، لكن دانيال بيانكي، رئيس النادي الأوروجواياني الذي يمتلك الكرة، قال لوكالة الأنباء الإسبانية إن المزاد المذكور سيكون على مستوى دولي.


كرة كأس العالم 1974

ووفقا لبيانكي، فإن الكرة مملوكة للنادي، الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الثانية، منذ 25 عاما، بعد أن تبرع بها له رئيسه آنذاك رامون باريتو، الذي شارك في تحكيم تلك المباراة.

وكان باريتو أحد الحكام المساعدين في مباراة ألمانيا وهولندا التي أقيمت يوم 7 يوليو/ تموز 1974 على ملعب ميونخ الأولمبي أمام أكثر من 70 ألف متفرج، كما كان أيضا أحد الحكام المساعدين في نهائي كأس العالم 1978، حيث فازت الأرجنتين بقيادة سيزار لويس مينوتي على هولندا (3-1).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية