رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شرطة الاحتلال تفتح تحقيقا في اعتداء بعض عناصرها على جنازة شيرين أبوعاقلة

شرطة الاحتلال تعدي
شرطة الاحتلال تعدي على جنازة شيرين أبوعاقلة
Advertisements

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم السبت، عن فتح تحقيق في اعتداء عدد من عناصرها على مشيعين في جنازة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.
وأمر المفوض العام لشرطة الاحتلال الإسرائيلية، كوبي شبتاي، بفتح تحقيقات في الاعتداء على مشيعي جنازة الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة.
وتقدمت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، بخالص التعازي والمواساة لأسرة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي طالتها رصاصة الغدر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وطالبت الدول الأعضاء في مجلس الأمن  بإجراء تحقيق فوري وشامل وشفاف ونزيه ومحايد بشأن مقتلها، كما شدد الأعضاء على ضرورة محاسبة المسؤولين. 
وأصدرت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، اليوم السبت، بيانا، أعربت خلاله عن إدانتها الشديدة لمقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة وإصابة صحفي آخر في مدينة جنين الفلسطينية يوم الأربعاء الماضي.
وكرر أعضاء مجلس الأمن التأكيد على وجوب حماية الصحفيين بوصفهم مدنيين، وأكدوا أنهم مستمرون في مراقبة الوضع عن كثب.
وأعربت الولايات المتحدة الأمريكية، على لسان وزير خارجيتها، أنتوني بلينكن، عن إنزعاجها الشديد، جراء الاعتداءات التي تعرضت لها جنازة الصحفية شيرين أبوعاقلة.
وأعربت وزارة الخارجية المصرية، عن رفضها وإدانتها البالغة للاعتداءات التي تعرضت لها جنازة الإعلامية الراحلة شيرين أبو عاقلة من قِبل السلطات الإسرائيلية.

وأكد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن مثل تلك الاعتداءات غير المقبولة أو المبررة تمثل انتهاكًا لحقوق الشعب الفلسطيني ولحرمة الموتى، فضلًا عما تؤدي إليه من زيادة حدة الاحتقان وعدم الاستقرار في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبما يؤثر سلبًا في كافة الجهود الرامية لإحلال السلام في المنطقة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية