رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طارق النبراوي يكشف مصير أرض مستشفى المهندسين ببدر

طارق النبراوي نقيب
طارق النبراوي نقيب المهندسين
Advertisements

أعلنت النقابة العامة للمهندسين، برئاسة طارق النبراوي نقيب المهندسين، إن النقابة لديها مشروع صحي قوي وتم رفع حد العلاج إلى 40 ألف جنيه بعد أن كان 30 ألف جنيه في مطلع العام الجاري.

وكشف طارق النبراوي نقيب المهندسين، أن النقابة قدمت اقتراحًا لتغيير نشاط أرض مستشفى المهندسين ببدر لتكون مشروع إداري تجاري سكني وطبي، مؤكدًا تحقيق أعلى عائد للنقابة سواء من أرض بدر أو سيتي ستارز وسيتم عرض الأمر على أعضاء الجمعية العمومية للمهندسين وسنلتزم بما ستتم الموافقة عليه.

وأشار نقيب المهندسين إلى أن أعضاء هيئة المكتب والمجلس الأعلى للنقابة على أعلى درجات التفاهم  والحرص على صالح المهندسين والمهنة وكل أعمال النقابة سيتم عرضها بشفافية كاملة.

واستقبل المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين والمهندس يسري عبد الله سالم الأمين العام للنقابة وفدًا سعوديًّا يضم ممثلين من الهيئة السعودية للمهندسين وجمعية المهندسين المصريين بالمملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وذلك بحضور المهندس محمد ناصر أمين الصندوق والمهندس أحمد صبري الأمين العام المساعد والمهندس المعتز بالله بركات أمين الصندوق المساعد.

وضم الوفد من الهيئة السعودية للمهندسين المهندس ماجد بن هندي العتيبي رئيس مجلس الإدارة والمهندس عبد الناصر بن سيف العبد اللطيف الأمين العام.

ومن وزارة الشؤون القروية والإسكان المهندس حسن زين الدين وكيل المساعد لتنمية القطاعات والمهندس عبد العزيز الهذلول مدير محفظة المبادرات، ومن جمعية المهندسين المصريين بالمملكة العربية السعودية المهندس هشام الشافعي.

ومن جانبه أشار المهندس طارق النبراوي نقيب عام المهندسين إلى أن اللقاء شهد مناقشات حول التفاهم  لتسهيل أداء المهندسين المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية في تعاملهم مع الهيئة السعودية.

ولفت إلى أنه تم التوافق خلال الاجتماع على كافة الأمور، مشيرًا إلى أنه سيتم تحرير مذكرة تفاهم ستعلن قريبًا على الرأي العام الهندسي بعد إقرارها من الطرفين واعتمادها رسميًّا.

فيما أعرب المهندس يسري عبد الله سالم الأمين العام لنقابة المهندسين عن سعادته بهذا اللقاء المثمر مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، مشددًا أنه لقاء يأتي في إطار النهج الذي يتبعه مجلس النقابة الحالي في دعم ومساندة المهندسين المصريين داخل مصر وخارجها.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد حراكًا بجميع الملفات التي تهدف لدعم المهندس والمهنة تضمن اللقاء الاتفاق على تبادل المعلومات والربط الإلكتروني بين الطرفين من أجل تسهيل رحلة تسجيل المهندسين الوافدين المصريين إلى المملكة العربية السعودية لإصدار العضوية بشكل فوري والسماح بالتسجيل المسبق في الهيئة.

وأيضًا تم تحديد مسئول اتصال للتنسيق بين الأطراف وتسهيل إجراءات العمل من الهيئة السعودية للمهندسين، وكذا الاتفاق على أن يتم الانتهاء من تجربة الربط وقيامها فنيًّا وتقنيًّا من جانب الطرفين خلال أسبوعين من تاريخه تمهيدًا لعمل مذكرة تفاهم شاملة بين الأطراف. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية