رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بث مباشر | النحو صعب جدًا.. آراء طلاب الإعدادية في امتحان اللغة العربية بالبحيرة

طلاب الشهادة الأعدادية
طلاب الشهادة الأعدادية
Advertisements

خرج طلاب الشهادة الأعدادية، منذ قليل، من لجان الامتحانات بمحافظة البحيرة، بعد أداء امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وذلك في أول أيام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

واجرت فيتو بثا مباشر لرصد خروج طلاب الشهادة الأعدادية من لجان محافظة البحيرة، حيث أكدوا على صعوبة النحو بامتحان اللغة العربية.

وأنطلقت اليوم السبت الموافق 14 مايو، امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من المحافظات للفصل الدراسي الثاني بالعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وكانت مديريات التربية والتعليم أعلنت عن عدد من المحظورات التي يجب مراعاتها داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وهي حظر الغش في اللجان، ويتم محاربة ومكافحة الغش من خلال التأكيد على التعاليم والقيم الدينية والعادات والتقاليد المصرية الاصيلة، وتفعيل القرار الوزاري 34 و35 لسنة 2018 بشأن تنظيم اعمال الامتحانات والحرمان منه وبشأن حمل او استخدام المحمول بلجان الامتحانات. 

وتم حظر الدخول للجنة إلا بعد التأكد من شخصيته ولابد ان يكون من المسموح لهم بمتابعة أعمال سير الامتحان، وحظر استخدام التليفون المحمول لجميع العاملين والطلاب، ومنع جمع اوراق الاجابة من الطلاب الا بعد انتهاء الزمن المخصص للاجابةن كما لا يسمح للملاحظين بقراءة الصحف والمجلات داخل اللجان 
كما يحظر التدخين اثناء انعقاد اللجنة لجميع العاملين والطلاب. 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/ 2022، وذلك حرصًا من الوزارة  على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

وبالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني سوف يتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من قبل المحافظ المختص، ويتم ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2022  الترم الثاني سيكون حسب ظروف كل محافظة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موقف طلاب الشهادة الإعدادية النهائي من النجاح والرسوب سواء في أي مادة أو في المجموع الكلي سوف يُحدد بنهاية العام الدراسي الحالي وذلك بعد إعلان النتيجة كاملة، وفيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة للمجموع للفصلين الأول والثاني:

مادة اللغة العربية: 40 درجة للفصل الدراسي الأول، و40 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي هو 80 درجة.

- مادة الرياضيات: 30 درجة للفصل الدراسي الأول، و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي هو 60 درجة.

- مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة للفصل الدراسي الأول و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي 60 درجة.

- مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة للفصل الدراسي الأول، و20 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي 40 درجة.

ويكون مجموع  المواد 140 درجة للفصل الدراسي الأول، و140 درجة للفصل الدراسي الثاني، والمجموع الكلي 280 درجة.

وتحرص "فيتو" كل عام على نشر نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 فور اعتمادها من قبل المحافظين بجميع محافظات الجمهورية عبر موقعها الإلكتروني فور إعلانها واعتمادها رسميا من خلال إدخال الطالب الاسم ورقم الجلوس الخاص به.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية