رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بي إم دبليو تبدأ استخدام دهانات صديقة للبيئة

سيارات
سيارات
Advertisements

تحاول بي إم دبليو تقليل تأثير متجر الطلاء الخاص بها على البيئة وستستخدم الآن الدهانات المصنوعة من مواد متجددة مثل النفايات الحيوية أو النفايات من محطات معالجة مياه الصرف الصحي.
 

وفقًا لشركة بي إم دبليو، فإن هذا يساعد على إخراج النفط الخام من عملية إنتاج الدهانات. من خلال هذه الإجراءات وغيرها، يتوقع صانع السيارات توفير أكثر من 15000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الآن وحتى عام 2030.
 

وقال يواكيم بوست، رئيس قسم المشتريات والموردين في بي إم دبليو "من خلال تقليل استخدامنا للمواد الخام الأحفورية، يمكننا الحفاظ على الموارد الطبيعية وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في نفس الوقت. تعتبر الدهانات المبتكرة القائمة على مواد خام متجددة خطوة مهمة في هذا الاتجاه."
 

ويتم توفير الدهانات الصديقة للبيئة من قبل BASF وأصبحت بي إم دبليو أول صانع سيارات يستخدمها في مصانعها في أوروبا. لا يقتصر الأمر على منظف الدهانات فحسب، بل إنه يقلل أيضًا من الكربون المستخدم في إنتاج النفط الخام ونقله ومعالجته.
 

و تستخدم مصانع بي إم دبليو في لايبزيج وروسلين منتجات الحماية من التآكل والطلاء غير اللامع. متطابقة كيميائيًا مع تلك المستخدمة سابقًا، تتمتع جميعها بنفس الخصائص ولكن تكاليف الكربون المرتبطة بها تقل.
 تساعد هذه الإجراءات معًا في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن إنتاج طلاء بي إم دبليو بأكثر من 40 بالمائة، كما تدعي شركة صناعة السيارات.
وأدخلت بي إم دبليو أيضًا عملية جديدة تسمى إيكوبينت جيت برو العام الماضي تسمح لها بالرسم بدقة أكبر. وسيساعد هذا أيضًا صانع السيارات على توفير 6000 ميجاواط / ساعة من الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون بمقدار 2000 طن سنويًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية