رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المؤتمر العام لاختيار القيادة الجديدة للتحالف الشعبي في يوليو المقبل

الزاهد
الزاهد
Advertisements

قرر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى برئاسة الكاتب الصحفى مدحت الزاهد رئيس الحزب انعقاد المؤتمر العام للحزب شهر يوليو المقبل، لاختيار القيادة الجديدة للحزب على ان يكون شهرى مايو الحالى ويونيو المقبل للمؤتمرات التشاورية لامانات الحزب بالمحافظات. 

مؤتمر تشاورى للمؤتمر العام

قال الكاتب الصحفى مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبى الديمقراطى إن الحزب سيعقد مؤتمرا تشاوريا قبل انعقاد المؤتمر العام للحزب مشيرا الى ان  المؤتمر يهدف لمناقشة  الأوراق والتقارير المقدمة للمؤتمر العام وفقا  لتعديلات لائحة النظام الأساسى والتحالفات  واتجاهات تطور الحزب والاوضاع الإقليمية والدولية ويقدم توصياته لبلورة الصياغة النهائية  النى ستعرض للتصويت  فضلا عن ان هناك اقتراحات بتخفيض العدد الحالى للجنة المركزية وعدد أعضاء المكتب السياسى بقرابة الثلث كما أن هناك اقتراحا بدمج أمانة المالية مع أمانة التنظيم.

نسب التمثيل بالمؤتمر العام

وأكد الزاهد لـ فيتو أنه استقر على عقد المؤتمر على يومين فقط وتقترح اللجنة التحضيرية نسب التمثيل للمؤتمر على ضوء أعداد العضوية المشاركة حيث يجري تقديم التعديلات اللائحية المقترحة وكافة أوراق المؤتمر في أجل قصير حتى تتح إمكانية للنقاش حولها ويكون للجنة التحضيرية على ضوء نضج عملية ومراحل الأعداد للمؤتمر أن تقترح اى استشارات أو  تصويت حول أي مسألة، على أن يكون متاحًا تنفيذ ذلك إلكترونيًّا.

مراحل المؤتمر العام

وتابع  أن المؤتمر العام للحزب سيتم انعقاده على يومين نظرا للأعداد المشاركة إلى جانب الوثائق التي تناقش إلى جانب التقرير السياسي المقدم من اللجنة المركزية إلى جانب التعديلات على لائحة النظام الأساسي للحزب فضلا عن التقرير الاقتصادي وخطة التحالفات الانتخابية إلى جانب الأوضاع العربية والدولية.

استمرار خطر الإصابة

واضاف أن استمرار أزمة كورونا واستمرار خطر الإصابة وراء عدم تحديد يوم بعينه فى شهر سبتمبر، وفي حالة استمرار معدلات الإصابة سيتم الاستغناء عن عقد المؤتمر وسيكون التصويت الكترونيا رغم أننا لا نرغب في ذلك.

وأشار الى ان المكتب السياسي سيناقش حاليًّا العديد من الوثائق المنتظر عرضها على المؤتمر العام إلى جانب التقرير السياسي المقدم من اللجنة المركزية إلى جانب التعديلات على لائحة النظام الأساسي للحزب.

وأضاف أن المكتب السياسي سيحدد نسب التمثيل لكل محافظة والتي تحدد طبقا لعدد كشوف العضوية وسيتم عن طريقها انتخاب اللجنة المركزية للحزب، وتقوم اللجنة المركزية للحزب بانتخاب رئيس الحزب حتى لا يمنح رئيس الحزب سلطة تفوق صلاحيات اللجنة المركزية.

وقال: من السابق لأوانه الإعلان عن أي أسماء مرشحة في الانتخابات للمواقع القيادية أو المرشحين لانتخابات موقع رئيس الحزب لكن هناك لائحة داخلية يتم تفعيلها والالتزام بها خلال المؤتمر العام وجدول أعماله.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية