رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ البحيرة يشهد فاعليات للمؤتمر الثالث عشر لطب الأطفال| صور

محافظ البحيرة يشهد
محافظ البحيرة يشهد فاعليات للمؤتمر الثالث عشر لطب الأطفال
Advertisements

شهد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الثالث عشر لطب الأطفال بالبحيرة والذي عُقد على مدار يومين تحت عنوان "الجديد فى طب الأطفال"، الذى تنظمه مديرية الصحة بالبحيرة من خلال مستشفى الأطفال التخصصي بأبو حمص بالتنسيق مع جامعتي الأزهر والإسكندرية تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور هانى جميعة - وكيل وزارة الصحة والدكتور أحمد السواح - أستاذ ورئيس طب الأطفال بجامعة الأزهر والدكتور بيومي غريب أستاذ طب الأطفال واستشاري الأمراض العصبية بجامعة الإسكندرية وبرئاسة الدكتور حمودة الجزار - وكيل مديرية الصحة، مدرس طب الأطفال بهيئة المستشفيات التعليمية وبمشاركة ٢٥ أستاذ محاضر من مختلف الجامعات بحضور ٤٠٠ طبيب من محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة.

محافظ البحيرة يشهد فاعليات للمؤتمر الثالث عشر لطب أطفال البحيرة

وتأتي أهمية المؤتمر فى تبادل الرؤى والخبرات والتواصل بين الأطباء بهدف رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة وخاصة أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة كل ما هو جديد فى عالم طب الأطفال وكل ما يحتاجه الطبيب للتعامل مع مرضاه يوميًا.

وخلال كلمته أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة علي دعم وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية الذى يولى المحافظة اهتمامًا كبيرًا ودعمًا متكاملا لا ينقطع وخاصةً للقطاع الصحي، مشيرًا إلى أن المحافظة قدمت اعتمادات مالية دعمًا لمستشفى الأطفال التخصصى بأبو حمص على مرحلتين، وتمثلت المرحلة الأولى في توفير الحضانات والعنـايـات بقيمة مالية تجاوزت ۱۰ ملايين جنيه.

والمرحلة الثانية وهى استكمال ما بدأته المرحلة الأولى مضافًا إليها العيادات العامة والتخصصية والإستقبال، وكذلك وحدات أمراض الجهاز الهضمي والعصبي وغيرها من وحدات أخرى تجاوزت قيمتها ٣٠ مليون جنية.

 

محافظ البحيرة يشهد فاعليات للمؤتمر الثالث عشر لطب أطفال البحيرة

موضحًا أن المستشفى بصدد افتتاح وحدة متخصصة لجراحات قلب الأطفال، الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية ووحدة متطورة لمناظير الجهاز الهضمي للأطفال لتخدم أطفال البحيرة والإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ، كما تم تخصيص قطعة أرض جديدة لبناء مبنى متخصص للنساء والتوليد، بالإضافة إلى إنشاء طابق جديد يستوعب التردد الكبير من قبل المواطنين على هذا الصرح الطبي العظيم.

وأضاف محافظ البحيرة أنه قد تم تزويد أقسام الأطفال بمستشفيات المحافظة المختلفة بـ ٧٠ حضانة و٥٠ جهاز تنفس صناعي بمستشفيات (إدكو - المحمودية - رشید - إيتاي البارود) بتكلفة إجمالية بلغت ٤ ملايين جنيه تقريبًا.

وأكد محافظ البحيرة أنه تم إعلان أن المحافظة خالية من فيروس كورونا منذ ۲۰۲۲/٣/٢٦ وحتى اليوم، حيث لم تسجل حالة إيجابية واحدة بفضل الله، ثم بجهود جيش مصر الأبيض أطباءً وأطقم تمريض وبالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومديرية الصحة والمعنيين بالتعامل مع الجائحة حتى بلغت المحافظة شاطئ الأمان.

وقد أشار الدكتور حمودة الجزار - وكيل مديرية الصحة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يشارك به ٢٥ من أطباء الأطفال والأخصائيين والاستشاريين من مختلف ‏الجامعات المصرية، لمناقشة وإستعراض ومعرفة الجديد فى علوم طب الأطفال وكيفية التعامل داخل وحدات العناية المركزة والحضانات.

موضحا أن المحافظة تمتلك كافة الإمكانيات الطبية اللازمة  (٣٦٢ حضانة - ۱۰۲ سرير عناية أطفال - ١٣٦ جهاز تنفس صناعي) كان لمديرية الشئون الصحية بالبحيرة السبق في تأسيس أول وحدة للأبحاث الإكلينيكية.

 

شهد فاعليات المؤتمر على مدار يوميه 
الدكتورة نهال بلبع - نائب المحافظ واللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد والدكتور إيهاب بركات - مدير مستشفى الأطفال التخصصي بأبو حمص وجمع كبير من أطباء الأطفال بالبحيرة والمحافظات المجاورة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية