رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الأهلي: موسيماني نسعى لتحقيق الفوز على وفاق سطيف غدا

موسيمانى
موسيمانى
Advertisements

تقدم "فيتو" خدمة جديدة من خلال نشرة أخبار النادي الأهلي لأهم الأحداث داخل القلعة الحمراء خلال الساعات القليلة الماضية.

 

دوري أبطال إفريقيا  موسيماني: الأهلي يسعى لتحقيق الفوز غدًا.. وجاهزون لوفاق سطيف


وقال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي: إن الفريق لا يفكر في نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف التي أقيمت في القاهرة، والتي انتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون رد، وأنه يتعامل مع المباراة الأولى على أنها انتهت بالتعادل، لاسيما أن تاريخ كرة القدم يوجد به الكثير من القصص التي يعلمها الأهلي جيدا، سواء جهازا فنيا أو لاعبين، والتي شهدت تغيير نتائج من خسارة بالأربعة لفوز بالخمسة، لذا فإن الأهلي عازم على التركيز أمام وفاق سطيف بالجزائر دون التفكير في رباعية الذهاب.

وأضاف المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «وفاق سطيف فريق قوي وكبير.. وجئنا للجزائر؛ من أجل الفوز وتسجيل الأهداف في المباراة.. الأمر قد يكون صعبا خاصة أن الفريق يخوض مباراة على ملعب المنافس ووسط جماهيره لكننا سنلعب للتسجيل والعودة للقاهرة بتأشيرة التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا».

وتحدث موسيماني عن مباراة الذهاب، مؤكدا أن الأهلي أدى بشكل جيد في مباراة وفاق سطيف بالقاهرة حتى قبل حالة الطرد التي تعرض لها  لاعب فريق سطيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأن حصول لاعب وفاق سطيف على البطاقة الحمراء منحت الأهلي الأفضلية.
وشدد موسيماني على أن هناك مواقف في كرة القدم عادت فيها الفرق للمنافسة بعد تعرضها للهزيمة

في مباراة الذهاب، واستطاعت أن تقلب النتيجة والأهلي يعلم ذلك جيدا ولكن الأمر يتوقف على الفريق وعدم السماح لفريق سطيف أن يفعل ذلك.

وأشاد بيتسو موسيماني بملاعب الجزائر، مؤكدا أنه جاء إلى الجزائر من قبل، ويعلم جيد أن جميع الملاعب دائما ما تكون في حالة جيدة.

دوري أبطال إفريقيا الشناوي: تركيزنا في مباراة الإياب أمام وفاق سطيف.. ومصر والجزائر أشقاء

وقال محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي: إن مباراة الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف أصبحت ماضيا وانتهت، وأن الفريق لديهم الخبرات الكافية للتعامل مع مثل هذه المباريات وعدم الانشغال بنتيجة الفوز بالقاهرة برباعية نظيفة.

وأضاف كابتن الفريق خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «مباراة الإياب أمام وفاق سطيف ستكون قوية.. نتيجة مباراة الذهاب لا تشغل تركيزنا في مباراة الغد». 

وأوضح الشناوي أنه سبق أن لعب في الجزائر من قبل ومن المؤكد فإن حضور الجماهير سيكون دافعا قويا لفريق وفاق سطيف لكن لاعبي الأهلي سبق لهم اللعب في مثل هذه الظروف، وقادرين على التعامل معها والتغلب عليها.

وأكد الشناوي أن الأهلي هدفه تسجيل الأهداف في مباراة العودة، وعدم السماح للفريق الجزائري التسجيل.

وواصل الشناوي: «نريد أن نصنع تاريخا لأنفسنا من خلال الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والـ١١ في تاريخ النادي.. فريق سطيف قوي، ونحن حالفنا التوفيق في مباراة الذهاب، لكن يظل الفريق الجزائري من الفرق القوية في قارة إفريقيا، والأهلي في حالة من التركيز لمباراة العودة المقرر لها مساء غد السبت».

وتطرق الشناوي للحديث عن استقبال الإخوة الجزائريين لبعثة الأهلي قائلا: جئت إلى الجزائر ثلاث مرات من قبل..وتم استقبالنا بصورة أكثر من رائعة تعكس علاقة الأخوة بين الشعبين المصري والجزائري.

وأشاد كابتن الأهلي بمستوى حارس وفاق سطيف سفيان خدارية، مؤكدا أنه قدم أداء قويا في البطولة وأنه من الحراس الكبار في قارة إفريقيا.

واختتم الشناوي تصريحاته مؤكدا أن هناك الكثير من الأشقاء الجزائريين الذين يعشقون الأهلي، وفي مصر كانت الروح الرياضية بين الفريقين هي السائدة.. وأنا سعيد على المستوى الشخصي بالتواجد في هذا البلد الشقيق».


النادي الأهلي ينعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان


ونعى النادي الأهلي ورئيسه الكابتن محمود الخطيب وأعضاء مجلس الإدارة والقطاعات الرياضية  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الشقيقة والذي وافته المنية اليوم، بعد تاريخ حافل من العطاء لبلاده.

وتقدم النادي الأهلي ومجلس إدارته بالتعازي وصادق المواساة إلى دولة الإمارات؛ قيادةً وشعبًا في هذا المصاب الجلل، راجين من  الله ــ عز وجل ــ أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وأن يلهم الأشقاء الصبر والسلوان.

دوري أبطال إفريقيا: تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ووفاق سطيف بالجزائر

وعقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ووفاق سطيف الجزائري التي تقام الساعة التاسعة مساء غدٍ السبت بتوقيت القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا  اليوم، بحضور مندوبي الناديين ومسؤولي الكاف وطاقم التحكيم للاتفاق على كافة الإجراءات التنسيقية الخاصة بالمباراة.

وحضر الاجتماع من الأهلي: سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري، وماهر عبدالعزيز إداري الفريق.

وتقرر خلال الاجتماع الفني أن يرتدي الأهلي: القميص الأحمر والشورت الأسود والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم السماوي، على أن يرتدي فريق وفاق سطيف القميص المخطط بالأبيض والأسود، ويرتدي حارس الفريق الجزائري القميص الأخضر.

كما تم الاتفاق على كافة الأمور التنظيمية للمباراة، ومن بينها موعد وصول ومغادرة الفريقين ملعب 5 يوليو الذي يستضيف اللقاء، والنزول لعملية الإحماء في أرض الملعب.

ميكيسونى معلقا على إصابته" يوم حزين بالنسبة لى "


وعلق لويس ميكيسونى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على إصابته بجزع فى الرباط الداخلي للركبة خلال مشاركته في مران الفريق الأحمر الذي أقيم مساء أمس على ملعب ملعب مصطفى تشاكر بولاية البليدة استعدادا لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري باياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء غدا على ملعب 5 يوليو.

ونشر لويس ميكيسونى صوره له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا". يوم حزين بالنسبة لى ارجو الدعاء من أجلى"

 

الأهلى يحتفل بعيد ميلاد بيرسى تاو ال28

وحرص الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على الاحتفال بعيد ميلاد بيرسى تاو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الذي أكمل عامه الـ 28 اليوم الجمعة فهو من مواليد 13 مايو من العام 1994 بجنوب افريقيا.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الاهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة ل بيرسى تاو وعلق عليها قائلا" نحتفل اليوم بعيد ميلاد لاعبنا الجنوب افريقي 
🇿🇦🎩 بيرسي تاو 🎩🇿🇦

و نتمني له عيد ميلاد سعيد ".

 

الأهلى يطلب تأجيل مباراة ايسترن كومباني

 وقال الإعلامي خالد الغندور، أن النادي الأهلي طالب اتحاد الكرة ورابطة الأندية، بتأجيل مباراته ضد إيسترن كومباني في مسابقة الدوري المصري بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونشر الغندور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تدوينة قال فيها،  أن النادي الأهلي يطلب تأجيل مباراة إيسترن كومباني في الدوري بسبب نهائي دوري الأبطال.

وسيواجه الأهلي نظيره إيسترن كومباني يوم 25 مايو الجاري، على ستاد السلام وي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر والمؤجلة بين الفريقين.

وستقام مباراة نهائي دوري أبطال افريقيا يوم 30 مايو الجاري، على ملعب مركب محمد الهامس بالمغرب، وفقًا لما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية