رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 مميزات تظهر تقنيات تصميم وسائل الأمان في سيارات رينج روفر سبورت الجديدة

 سيارات رينج روفر
سيارات رينج روفر سبورت الجديدة
Advertisements

تعد سيارة رينج روفر سبورت الجديدة من أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وأبرز ما يميز السيارة القيادة الامنة ووسائل السلامة والأمن.

 

ولتفاصيل أكثر حول السيارة يستعرض التقرير التالي  5 ميزات تتمتع بها رينج روفر سبورت.
 

1. التصميم رينج روفر سبورت
 

لأول مرة، تم تصميم وتطوير سبورت جنبًا إلى جنب مع رينج روفر ذات الهيكل الكبير لضمان تمتع كل سيارة بمظهرها وشعورها وشخصيتها الفريدة. فتتمتع السيارة ببروزات قصيرة ونسب عضلية. إنها تتناقض بشكل جميل مع مصابيح LED الرفيعة والأنيقة، وخطوط التصميم البسيطة، والشكل الخارجي المتدفق.
 

قال البروفيسور جيري ماكجفرن OBE، الرئيس الإبداعي في جاكوار لاند روفر "تتبنى أحدث رينج روفر سبورت لدينا تمامًا نهجنا العصري في تصميم السيارة مع تعزيز طابعها الرياضي الواثق الذي لا يرقى إليه الشك".

2. تستحق شارة "الرياضة"
تريد لاند روفر الترويج للطرازات الهجينة المعتدلة والقابلة للتوصيل بالكهرباء واستهلاكها المذهل للطاقة والوقود. ستنضم أيضًا السيارة الرياضية الكهربائية بالكامل إلى المجموعة في عام 2024، وستصل SVR في غضون 12 شهرًا تقريبًا.
 

يعتبر P530 أسرع طراز في الوقت الحالي، والذي يتوفر حاليًا في الإصدار الأول فقط.
يتمتع P530 بمحرك V8 مزدوج التوربو 4.4 لتر من بي إم دبليو و523 حصان و750 نيوتن متر. ينتج محرك V8 SVR فائق الشحن سعة 5.0 لتر 575 حصانًا، ولكن 700 نيوتن متر فقط من عزم الدوران.
 

محرك بي إم دبليو أكثر تطورًا بكثير. في SVR، يتوفر خرج عزم الدوران الكامل فقط عند 3500 دورة في الدقيقة، بينما تصل القوة القصوى فقط عند 6000 دورة في الدقيقة. ينتج المحرك هذا العزم الهائل من عزم الدوران عند 1800 دورة في الدقيقة فقط.
 

رينج روفر سبورت

كان طراز SVR المنتهية ولايته من لاند روفر هو أسرع طراز لـ سبورت، واستغرق الأمر 4.3 ثانية للوصول إلى 96 كم في الساعة. يعد الطراز P530 جزءًا من النطاق الطبيعي، وسيصل إلى 96 كم في الساعة في 4.2 ثانية.
 

يحتوي الإصدار الأول الرياضي أيضًا على حيلتين أخريين في جعبته، وهي ميزات من الممكن أن تصبح في النهاية جزءًا من طرز آخر أو اختيارية في المزيد من الطرز، لكنها خاصة بـ سبورت في الوقت الحالي.
 

الأول، هو ديناميك ريسبونس برو، وهو يعمل جنبًا إلى جنب مع نظام التعليق الهوائي القياسي. يتحكم في انحناء الجسم باستخدام نظام 48 فولت المدمج للتحكم في نظام التحكم الإلكتروني النشط في الانقلاب. يمكن لهذا النظام أن يطبق ما يصل إلى 1356 نيوتن متر من عزم الدوران عبر كل محور لمنع الجسم من الانقلاب.
 

ثانيًا، حزمة ستورمر هاندلينج. وهي تضيف ديناميك ريسبونس برو المذكور أعلاه، بالإضافة إلى التوجيه بجميع العجلات والفرق الإلكتروني النشط مع توجيه عزم الدوران عبر الكبح. يسمح الترس التفاضلي النشط بمزيد من الضبط الشخصي ضمن أوضاع القيادة المختلفة.

3. ما زالت مناسبة للطرق الوعرة

كنا يُتوقع أن تتخلص لاند روفر من صندوق النقل ذي السرعة المزدوجة، والتروس التفاضلية التي يتم تنشيطها إلكترونيًا. بالإضافة إلى توفير الوزن.
 

كان الجيل الأول من بورش كايين يحتوي على فروق قفل وتروس منخفضة المدى، لكن بورش أسقطتها في أسرع وقت ممكن. سيارات الدفع الرباعي مثل X5 وGLE لم تهتم أبدًا في المقام الأول. لكن وفقًا لشركة لاند روفر، يطلب أصحاب الرياضة كل هذه الأشياء الجيدة على الطرق الوعرة.

 

4. التقنية الداخلية
بصرف النظر عن المواد عالية الجودة والاستخدام الذكي للألوان المتباينة، تم تجهيز سبورت بالعديد من الميزات التقنية الرائعة.

 

يتم التحكم في كل شيء تقريبًا عبر شاشة لمس منحنية مقاس 13.1 بوصة تعمل ببرنامج بيفي برو الحائز على جوائز من لاند روفر. يتحكم في كل شيء من التنقل إلى الوسائط وإعدادات السيارة. 

 

ولحسن الحظ، أبقت لاند روفر ضوابط التحكم في المناخ منفصلة.

 

رينج روفر سبورت
 نظام بيفي برو لديه القدرة على تعلم عادات صاحبه. يمكن تخصيص الشاشة الرئيسية، لكن لاند روفر سبورت ستضع في النهاية الوظائف الأكثر استخدامًا هناك ليسهل الوصول إليها. بطبيعة الحال، تعد آبل كاربلاي وأندوريد أوتو اللاسلكيان قياسيان.

 

يحتوي نظام المعلومات والترفيه أيضًا على eSim، والذي يسمح للسائق بتسجيل الدخول إلى حساب أمازون الخاص به بدون هاتف ذكي. ثم تستخدم السيارة كسيارة أليكسا عملاقة تعمل بمحرك V8. يتم تضمين أليكسا في بيفي برو ويمكن تنشيطه ببساطة عن طريق قول أليكسا أو النقر على زر أليكسا على الشاشة التي تعمل باللمس.



5. صقل من الدرجة الأولى

لا يزال يتعين تجربة قيادة سيارة رينج روفر سبورت، ولكن من شبه المؤكد أنها ستكون مريحة ومتوافقة وصقلها. الرياضة الموجودة هي كل تلك الأشياء.


 بفضل نظام الصوت المميز من ميريديان، يرتقي الطراز الرياضي الجديد بالصقل إلى مستوى جديد تمامًا. يأتي بشكل قياسي مع 29 مكبر صوت، ومضخم صوت جديد، وما يصل إلى 1430 واط من قوة مكبر الصوت. يحتوي كل من مساند الرأس الأربعة للمقاعد الرئيسية على مكبرات صوت مدمجة لتعزيز التجربة.

 

تستخدم الرياضة أيضًا نظام الصوت لمحاربة الضوضاء الخارجية. كل قوس عجلة مزود بميكروفون ومقياس تسارع لمراقبة الأصوات التي تدخل المقصورة. تحسب المعالجات الرقمية بعد ذلك مستوى صوت إلغاء الضوضاء المطلوب لتصفية هذا من المقصورة وتستخدم نظام الصوت ميريديان لهذا الغرض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية