رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أفضل 5 خطوات عليك اتباعها عند زيارة مراكز صيانة السيارات

سيارات
سيارات
Advertisements

يقع العديد من قائدي السيارات تحت استغلال مراكز خدمة السيارات غير الموثوقة مع احتيال بعض الميكانيكيين لقله الخبره في مجال السيارات.

 

لذلك يستعرض التقرير التالي العديد من  النصائح لتوخي الحذر من هذا الاستغلال مراكز الصيانة.

 

أفضل 5 خطوات عليك اتباعها عند زيارة ورش إصلاح السيارات لتخرج منها مستفيدًا من دون أي استغلال ولتحميك من الاستغلال كالتالي:

 

ميكانيكي تثق به

يجب أن تجد ميكانيكي يمكنك الوثوق به، لذلك لا بأس في سؤال الأقارب والأصدقاء عن مراكز موثوقة قد تعاملوا معها من قبل واستحقت ثقتهم.

 

اعرف سيارتك أولًا

صعب أن يحاول أحد الميكانيكيين غير النزيه بالاحتيال على عميل يعرف الكثير عن سيارته وأجزائها، لذا حاول أن تقرأ كثيرًا عن كيفية عمل سيارتك وأهم أجزائها التي تتعطل دائمًا.
 

الاتفاق على سعر إصلاح سيارتك والحضور

أحرص دائمًا على أن تكون حاضرًا مع الميكانيكي أثناء كشفه على السيارة، وصمّم على أن يقدّم لك شرحًا بحالة السيارة وما يتطلب الإصلاح بها، بالإضافة إلى سعر تقريبي لتكاليف الإصلاح قبل أن يبدأ بالإصلاح لكي لا تتفاجأ بالأسعار المرتفعة، التي ربما تدفعها بدون أي فائدة مطلوبة.
 

القطع المستبدلة أثناء إصلاح سيارتك 

لا تنسى أن تطلب من الميكانيكي إعطاءك القطع القديمة التي قام باستبدالها في سيارتك، ففي بعض الأحيان يقوم بعض الميكانيكيين غير النزيهين بوضع رسوم إضافية على الفاتورة لأجزاء لم يقوموا باستبدالها بالفعل.
 

التأكد من نوع القطع الجديدة لإصلاح سيارتك

إن ظننت أن الميكانيكي يحتال عليك في سعر إحدى قطع غيار سيارتك، قم بالتواصل مع الوكيل المعتمد لقطع الغيار أو حتى قم بالبحث عن سعر القطعة على شبكة الإنترنت للتأكد من السعر واحرص جيدًا على أن تكون القطعة معروفة لدى من تثق بهم وقاموا بتبديلها دون أضرار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية