رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخارجية الأمريكية: التوصل لاتفاق مع إيران صعب المنال

نيد برايس
نيد برايس
Advertisements

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، اليوم الجمعة، أن مسألة التوصل إلى اتفاق مع إيران حول برنامجها النووي أصبحت صعبة المنال، وذلك على حد وصفه.


الخارجية الأمريكية 


وأشاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، بزيارة المبعوث إنريكي مورا، مضيفا أن الاتفاق بين واشنطن وطهران في هذه المرحلة أمرغير مؤكد،  وذلك على الرغم من التفائل الذي أعرب عنه الاتحاد الاوروبي بعد زيارة مفاوضه لطهران.
وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن نيد برايس، طالب إيران أن تقرر ما إذا كانت تتمسك بشروط لا علاقة لها بالنووي، أو ما إذا كانت تريد بلوغ اتفاق سريعا.
وأضاف نيد بريس في حديثه:" نحن وشركاؤنا لا نزال مستعدين منذ وقت غير قصير. الكرة في ملعب ايران".
وفي السياق ذاته ذكر وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، دوزيب بوريل، اليوم الجمعة، أنه تم إعادة فتح المفاوضات النووية المتجمدة مع إيران، في مسعى لإحياء الاتفاق معها مجددا.


وعلى الجانب الأخر قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، إنه لدى العلماء الإيرانيين الكثير ليقولونه في مجال الماء الثقيل اليوم.


الماء الثقيل 


وأكد إسلامي، أمس الخميس، في منتدى "دور الأدوية المشعة في تشخيص وعلاج السرطانات": "هدفنا هو التوصل إلى إنجازات مهمة في المجالات الاستراتيجية، وترجيح كفة العلم وتعزيز اقتدار إيران الإسلامية، ولكن الأعداء يعارضون ذلك، واليوم لدى العلماء الإيرانيين الكثير ليقولونه في مجال الماء الثقيل".

وأضاف: "استطعنا مواصلة المضي قدمًا على طريق التوصل إلى الماء الثقيل ومشتقاته، بغض النظر عن الضغوط الغربية".

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية