رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. إجراء قرعة الحج بنزل الشباب في الإسماعيلية

قرعة الحج
قرعة الحج
Advertisements

تشهد محافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس الموافق 12 من شهر مايو الجاري لعام 2022 إجراء قرعة الحج الخاصة بالمحافظة، حيث تقام فعاليات القرعة بقاعة نزل الشباب بمنطقة الشيخ زايد التابعة لحي ثالث الإسماعيلية.   

تجرى القرعة بطريقة إلكترونية ودون تدخل بشري وذلك لضمان عدم الانحياز لأحد.  

وكانت حددت وزارة الداخلية موعدَ إجراء قرعة الحج لعام 1443هـ/2022م  عقب انتهاء أعمال التقديم فى أقسام الشرطة أو عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم (27983000 – 02). 

طرق التقديم 

وتقبل الطلبات وفقًا للنماذج المعدة والمتوفرة بمراكز وأقسام الشرطة وبالموقع الإلكتروني على موقع وزارة الداخلية، على أن يوقع المواطن بنفسه على الطلب.

وفي حال وجود مرافق يوقع بجوار توقيع مقدم الطلب مع مراعاة سداد الرسوم المقررة، ويرفق بنموذج طلب الحج الورقى صورة بطاقة الرقم القومي "السارية الصلاحية" بعد الإطلاع على أصل البطاقة ويدرج الرقم القومى بطلب الحج مع مراعاة التأكيد على إرفاق الإقرارات وصور المستندات المطلوبة لكل حالة مع نموذج طلب الحج.

- يكون مدرجًا بطلب الحج بيان الحالة الصحية تفصيلًا ونوع المرض، ويحظر سفر الفئات التالية لأداء مناسك الحج لهذا العام حيث أنه الأكثر عرضة لمخاطر العدوى والإصابة بفيروس "كورونا" ومضاعفاته وهي (مرضى الأورام للمراحل المتقدمة – مرضى الفشل الكلوي والذين يتم إجراء غسيل كلوي لهم – مرضى تليف الرئة – الحالات المتقدمة لأمراض القلب والأوعية الدموية – حالات التليف الكبدي المتقدم – الأمراض النفسية والزهايمر طبقًا للتقارير الطبية المعتمدة).

شروط القبول فى قرعة الحج 
يشترط فيمن يتقدم بطلب الحج أن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك، ومصري الجنسية، وألا يقل سن الرجال منهم عن (25 عامًا حتى أقل من 65 عامًا).

وأوضحت وزارة الداخلية: يُستثنى من شرط السن المرافق لأحد والديه؛ حيث لا يقل عمره عن (18 عامًا حتى أقل من 65 عامًا)، ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 11/ 5/ 2022 الموافق 10 شوال 1443 هـ.

أما بالنسبة للسيدات الأقل من 45 عامًا فيشترط وجود محرم شرعي لهن لا يقل عمره عن (18 عاما حتى أقل من 65 عاما) فى تاريخ 11/ 5/ 2022 الموافق 10 شوال 1443هـ، بشرط أن يكون المرافق أو المحرم لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية