رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطاب فضيحة.. اتحاد الكرة يرفض الاعتراف بتأهل الزمالك لنصف نهائي كأس مصر الموسم الماضي

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
Advertisements

أخطرت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم نادي أسوان بتأجيل موعد مباراة الفريق أمام الألمونيوم في الجولة الـ28 من دوري القسم الثاني لتقام يوم 31 مايو الجاري بدلًا من 21 مايو، بسبب انشغال فريق زهرة الجنوب بخوض مباراة الزمالك في نصف نهائي بطولة كأس مصر يوم 23 مايو.

 

خطأ اتحاد الكرة

الغريب أن خطاب لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم تضمن خطأ كبيرا رغم أنه يحمل توقيع وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية؛ حيث نص على تأجيل المباراة بسبب انشغال أسوان بخوض مباراة الزمالك في دور الـ32 من بطولة كأس مصر بدلًا من نصف النهائي، على أن يقام اللقاء يوم 23 مايو على ملعب إستاد أسوان.

خطاب اتحاد الكرة

أزمة ملعب نهائي أفريقيا

الخطاب أثار حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي لتستمر الأخطاء الإدارية في الجبلاية أخيرًا، خاصة في ظل أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا وإسناد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تنظيم المباراة إلى المغرب على ملعب محمد الخامس الذي اقترب هو والأهلي من التأهل للمباراة النهائية بسبب خطأ من اتحاد الكرة وعدم التقدم بطلب لتنظيم المباراة النهائية أسوة بالمغرب، وانسحاب السنغال ليصبح ملعب محمد الخامس هو المرشح الوحيد لاستضافة نهائي أفريقيا.

 

تصعيد الأزمة للفيفا 

وأرسل النادي الأهلي، أمس، خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القد، يطلب فيه تصعيد أزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتقام المباراة المشار إليها في ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى حاليًا في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

 

قرار الكاف

ويأتي ذلك ردًّا على قرار «كاف» الذي صدر مؤخرًا باختيار ملعب بعينه يستضيف هذا الحدث للعام الثاني على التوالي، وهو ما لم يحدث من جانب أي اتحاد قاري من قبل لا سيما وأن القرار صدر في توقيت متأخر للغاية، وبعدما تقلص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط.وبات ذات القرار يخدم ناديًا بعينه، والذي سوف يخوض المباراة النهائية «حال تأهله» على ملعبه ووسط جماهيره.

 

الأهلي يلجأ للمحكمة الرياضية

وقرر النادي الأهلي الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا ردًّا على رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربع التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة فضلًا عن أمور أخرى تخل بالميثاق الأولمبي ولوائح الفيفا ولوائح الاتحاد الأفريقي ذاته.

وكان نادي أسوان خاطب لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة رسميًا لتعديل موعد مباراته ضد الألومنيوم بسبب مواجهة الزمالك؛ حيث كان من المفترض أن تقام مباراة الألومنيوم في الجولة 28 من دوري الدرجة الثانية يوم السبت 21 من شهر مايو المقبل، وهذا يعني أنه سيواجه الزمالك بعدها بـ48 ساعة فقط ضمن منافسات نصف نهائي كأس مصر التابع لموسم 2020-2021.

تأهل أسوان للدوري الممتاز

وصعد نادي أسوان إلي الدوري الممتاز للمرة السابعة في تاريخه منذ تأسيس النادي عام 1930 بعد فوزه على نادي ديروط بهدف نظيف سجله اللاعب محمد ناجي جدو في المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد أسوان وتعادل كيما أسوان الوصيف مع نادي البداري سلبيا بدون أهداف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية