رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أتلتيكو مدريد يضمن التأهل لدوري الأبطال بفوزه على إلتشي

أتلتيكو مدريد يضمن
أتلتيكو مدريد يضمن التأهل لدوري الأبطال بفوزه على إلتشي
Advertisements

حقق فريق أتلتيكو مدريد الفوز على مضيفه إلتشي بهدفي نظيفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدوري الإسباني.

سجل ماتيوس كونيا ورودريجو دي بول هدفي أتلتيكو مدريد ليضمن فريق المدرب دييجو سيميوني إنهاء الموسم بالمربع الذهبي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، والتأهل لدوري أبطال أوروبا للموسم العاشر على التوالي.

وقبل مباراتين من النهاية ومع تتويج ريال مدريد باللقب بالفعل صعد أتلتيكو للمركز الثالث ولديه 67 نقطة بفارق ست نقاط عن ريال بيتيس خامس الترتيب، ويتفوق أتلتيكو في المواجهات المباشرة.

كما تخطى إشبيلية، الذي تراجع للمركز الرابع ولديه 66 نقطة عقب التعادل بدون أهداف مع مايوركا المهدد بالهبوط.

من ناحية أخرى، كشف مسئولو برشلونة الإسباني تطورات الحالة الصحية للاعب الفريق رونالد أراوخو، إثر إصابته القوية التي تعرض لها بارتجاج في المخ، مساء الثلاثاء، في مباراة فريقه ضد سيلتا فيجو.

وتعرض أراوخو لإصابة خلال المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الأسبوع الـ36 من الدوري الإسباني.

 

ارتجاج في المخ

وتوقفت المباراة بعد صدام بين أراوخو وجافي لتدخل عربة الإسعاف إلى أرضية ملعب المباراة، ليعلن برشلونة في تغريدة عبر حسابه ”تويتر“ عقب المباراة أن اللاعب أصيب بارتجاج في المخ، وتم نقله إلى مستشفى مدينة برشلونة.

وأكدت صحيفة “آس” الإسبانية أن رونالد أراوخو حصل على التصريح الطبي الذي يؤكد سلامته ويمكنه من الخروج من المستشفى وإكمال مرحلة التعافي في بيته بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة، قبل أن يلتحق بتدريبات برشلونة في الأيام المقبلة.

وأضافت: "أراوخو سيغادر المستشفى في الساعات القليلة القادمة، بعدما قضى الليلة الماضية هناك، عقب سقوطه مغمى عليه في مباراة سيلتا فيجو، بسبب صدام بالرأس مع زميله جافي، كما أن الاختبارات أكدت أنه لا يعاني من أي أعراض خطيرة، وقد يكون جاهزًا لمباراة خيتافي المقبلة“.

كما أوضح برشلونة في بيان رسمي، أن ”الفحوص الطبية تؤكد أن رونالد أراوخو في صحة جيدة، حيث تلقى التصريح الطبي لمغادرة المستشفى، مدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه“.

وقال تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أمس: إن اللاعب بخير بعد تعرضه لارتجاج في المخ؛ حيث قضى الليلة كاملة في مستشفى برشلونة كإجراء احترازي، وأن الطبيب المعالج للاعب أكد له أنه واع وبعيد عن الخطر، ولو سارت الأمور على ما يرام سيعود إلى المنزل.

يذكر أن أراوخو البالغ من العمر 23 سنة أصبح من العناصر الأساسية لبرشلونة مع تشافي هذا الموسم، وقام مؤخرًا بتجديد عقده بعدما ارتبط بالانضمام لمعظم كبار أوروبا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية