رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التعليم: 99.6٪ من طلاب أولى ثانوي تمكنوا من الدخول على المنصة.. و4 تنبيهات عاجلة من الوزارة

امتحانات الصف الأول
امتحانات الصف الأول الثانوي 2022
Advertisements

أدى قرابة 600 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي العام امتحان مادة اللغة العربية فى أول يوم بامتحانات نهاية العام الدراسى الحالي 2021-2022 بجميع محافظات الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

الصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تمكن 568 ألف و31 طالب/طالبة بالصف الأول الثانوي، اليوم، من أداء امتحان مادة اللغة العربية، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الأربعاء 25 مايو 2022.

الصف الأول الثانوي 2022

وبلغت نسبة أداء امتحان اللغة العربية (في الفترة الصباحية) 99.6%، حيث حضر اليوم الامتحان 569 ألف و955 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألف و350 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 3395 طالب/طالبة.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 

وأكدت الوزارة أنه سيتم إجراء امتحان بديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم "عطل تقني"، في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، وفقًا للجدول المعلن سابقًا.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من تنبيهات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

امتحانات الصف الأول الثانوي 

وقالت الوزارة أنه مع بداية اختبارات نهاية العام ننوه ببعض الملحوظات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي فيما يخص الاختبارات والتي تم تصميمها بنظام اختيار من متعدد:

1- تقوم الوزارة بإعداد "ورقة المفاهيم" للصفوف الأول والثاني الثانوي.

2- يقوم الطالب بتسليم هذه الأوراق مع انتهاء الامتحان ولا يجوز الاحتفاظ بها.

3- لا يجوز لطلاب المرحلة الثانوية دخول اللجان بأوراق بيضاء لاستخدامها كمسودات.

4- نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات ولن تكون “اجتياز” أو “عدم اجتياز”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية