رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العامرى فاروق: الأهلي سيرد على أزمة ملعب النهائي الإفريقي في الوقت المناسب

العامرى فاروق
العامرى فاروق
Advertisements

أكد العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، رئيس بعثة الفريق الأحمر بالجزائر أن القلعة الحمراء تنظر في ملف مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مُشيرًا إلى أن القرارات التي سيتم اتخاذها سيُعلن عنها في التوقيت المناسب.

العامري فاروق

وقال العامرى فاروق في تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية: " نحن نادٍى محترف ولدينا مجلس إدارة محترف، ونعلم جيدًا متى نتحدث ومتى نُعلق".

وأضاف: "لدينا مباراة مهمة الآن أمام وفاق سطيف، ونحن لم نصعد للدور النهائي من البطولة الإفريقية بعد، لذا دعونا نركز على مباراتنا، والمهمة التي أتينا للجزائر من أجلها".


وتابع: "نحن قدمنا للجزائر من أجل تأدية مباراة طيبة للدافع عن اللقب الإفريقي، أما بالنسبة لقرار الكاف، فهناك مجلس إدارة في الأهلي يدرس كافة الأمور، وإن شاء الله أي قرار سيتم اتخاذه سيتم إعلانه عبر القنوات الرسمية في التوقيت المناسب".

واعتبر الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكان غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في ظل اقتراب الوداد البيضاوي المغربي من الصعود للمباراة النهائية بعد فوزه على بترو أتليتكو ب الأنجولي خارج أرضه بثلاثة أهداف لهدف في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد أعلن أن ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب سوف يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.

اجتماع طارئ لمجلس الأهلى

ودعا الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أعضاء مجلس الإدارة وشركة الأهلي لكرة القدم؛ للاجتماع الطارئ الذي تحدد له صباح الأحد المقبل؛ لمناقشة موقف الأهلي من قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال على ملعب غير محايد.

 

وجاء تحديد موعد الاجتماع لحين انتهاء الفرق الأربعة التي تتبارى في إياب الدور قبل النهائي للبطولة من مبارياتها، وتحديد طرفي المباراة النهائية بشكل رسمي.

 

 

دراسة  لوائح فيفا

وفي ذات الوقت، كلف الكابتن محمود الخطيب الشئون القانونية بالنادي بدراسة الملف بالكامل شاملًا لوائح «فيفا» والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وتقديم تقرير لمجلس الإدارة في اجتماعه المشار إليه، تمهيدًا لإتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الفنية والأدبية.

 

وقرر النادي الأهلي الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري  أبطال أفريقيا ردًّا على رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربع التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة فضلًا عن أمور أخرى تخل بالميثاق الأولمبي ولوائح الفيفا ولوائح الاتحاد الأفريقي ذاته.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية