رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يمنح لاعبي ريال مدريد راحة حتى مواجهة ليفربول؟ أنشيلوتي يرد

أنشيلوتي
أنشيلوتي
Advertisements

كشف المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي عن موقف لاعبيه الأساسيين قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامته يوم 28 مايو ضد ليفربول.

 

وحسم الميرنجي لقب الدوري الإسباني "الليجا" رسميًّا، بينما يتأهب لموقعة جديدة ضد ليفربول لتعزيز سجله القاري باللقب 14 في دوري الأبطال.

 

تصريحات أنشيلوتي

وأكد أنشيلوتي أن التناوب هو الأنسب حتى مباراة النهائي في باريس حتى لا يفقد اللاعبون التنافسية.

 

وقال المدرب الإيطالي في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء "في فقاعة لا؛ لأنك إذا فقدت التنافسية فلن تقدم أداء جيدا في دوري الأبطال. يجب التعامل مع إرهاق اللاعبين واستغلال هذه الفترة حتى يصلوا وهم جاهزون 100%".

 

وأضاف "لهذا السبب غيرت تشكيلة الفريق أمام أتلتيكو مدريد وكذلك غدا ضد ليفانتي. كان هناك حديث طوال العام عن عدم قيام مدرب ريال مدريد بالمناوبة بين اللاعبين، والآن بعد أن أصبح الأمر كذلك، لم يسعد القرار أحدًا".

 

وأكد "حان الوقت لمنح الجميع دقائق للوصول إلى النهائي يوم 28 في أفضل حالة".

 

واستطرد "لقد قدمنا موسمًا رائعًا في الدوري، وهو لقب مستحق، لأننا كنا أكثر قوة وفعالية من الآخرين. لقد بدأناه بشكل جيد، واجهنا صعوبة في لحظتين، مباراة أمام إسبانيول وأخرى أمام برشلونة، لكن الفريق تنافس وقاتل دائما".

 

وشدد على أنه "لا يمكن لأحد أن يقول إنه ليس لقبًا مستحقًّا بكل الطرق، لا وجود لكلمة لكن في هذا الدوري".

 

وأشاد أنشيلوتي بتعاون اللاعبين معه في كل قراراته، والبعد عن أي صراعات داخلية.

 

وفسَّر "لم يخلق أي منهم مشكلة بالنسبة لي. وجدت أحيانًا صعوبة في فرق أخرى، في الماضي، لإراحة لاعبين على مستوى عالٍ، كانوا يبدون امتعاضهم في وجهي''.

 

بطولات دوري أبطال أوروبا

وتابع "هنا، أطلب من لاعب فاز بأربع بطولات دوري أبطال أوروبا أن يذهب إلى مقاعد البدلاء، فيرد بأنه لا توجد مشكلة. ريال مدريد ناد يضم لاعبين محترفين لأقصى درجة مقارنة بآخرين. لهذا السبب كان موسمًا بسيطًا، لأن الفريق كان متحمسًا ولم يسبب لي أي مشكلة''.

 

وذكر "لقد خصصنا وقت العمل حصريًّا لمباراة الغد، ومن المهم إعطاء دقائق لأولئك الذين لم يلعبوا أمام أتلتيكو مدريد. سيعود لاعبون لم يشاركوا، مثل كورتوا وفينيسيوس وبنزيما".

 

واستكمل حديثه "بعد ذلك لدينا مباراة أخرى يوم الأحد. نحن لا نستعد للنهائي، نحاول هذه الأيام استعادة اللاعبين غير الجاهزين في الوقت الحالي، لكننا نعتقد أنهم سيكونون جميعا جاهزين يوم 22 لمباراة بيتيس".

 

واختتم "كارليتو" تصريحاته بقوله "أعرف ليفربول جيدًا" حيث واجهه طوال أربع سنوات قضاها مؤخرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز كل موسم "مرات عدَّة"، وذكر "أنه فريق أعرفه جيدًا وهم يعلمون طريقتي في التدريب. لا أعتقد أن هناك أسرارًا".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية