رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جازبروم تؤكد تراجع ضخ الغاز الروسي عبر أوكرانيا

 الغاز الروسي
الغاز الروسي

أكدت شركة جازبروم الروسية تراجع ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، بعد إعلان كييف إيقاف عبوره من منطقة لوجانسك الانفصالية شرق البلاد.

جازبروم 

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن المتحدث باسم جازبروم سيرجي كوبريانوف، اليوم الأربعاء، أن "جازبروم ستضخ 72 مليون متر مكعبًا من الغاز عبر أوكرانيا اليوم".

وكانت نفت شركة "جازبروم" الروسية في وقت سابق، صحة الأنباء عن وقفها ضخ الغاز إلى بولندا.


ووفقًا لموقع "روسيا اليوم" الإخباري، قالت الشركة في بيان لها إن وارسو ملزمة اليوم بدفع تكاليف إمدادات الوقود وفقًا لإجراءات الدفع الجديدة.

 

الغاز الروسي

وكانت وسائل الإعلام تناقلت نبأ يفيد بأن بولندا توقفت عن تلقي الغاز الروسي، عندما انتهى الموعد النهائي لتسديد قيمته لموسكو بالروبل.


وأشارت بوابة "Onet" الإخبارية، إلى أن روسيا أوقفت إمدادات الغاز إلى بولندا، وهو ما أكدته مصادر حكومية بولندية بشكل غير رسمي، وأضافت: "الموعد النهائي لدفع ثمن الوقود بالروبل قد انتهى، وخلية الأزمة قد اجتمعت في وزارة المناخ والبيئة البولندية".


وعقب الإعلان قفزت أسعار الغاز في أوروبا بنسبة 12% في بضع دقائق إلى 1150 دولارًا لكل ألف متر مكعب، ومن جهته، قال الممثل المعتمد للحكومة للطاقة الاستراتيجية بيوتر نيمسكي إن وارسو لن تمتثل للمتطلبات الجديدة لدفع تكاليف إمدادات الوقود.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية