رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحصين 372 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمنوفية

تحصين الماشية
تحصين الماشية
Advertisements

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية آخر مستجدات أعمال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع لعام 2022.

والتي انطلقت في 15 مارس الماضى على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، يأتي هذا في ضوء حرص واهتمام محافظ المنوفية بتنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها مما يساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح.

تحصين الماشية 

وأفاد الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية بأنه تم تحصين (372 ألفا و958) رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام بنسبة 103.6% وذلك منذ انطلاق الحملة وحتى الأن، مؤكدا على استمرار أعمال لجان الحملة القومية بكافة أرجاء المحافظة لتحقيق المستهدف منها من خلال المقرات المعدة لها أو الانتقال إلى المربين بمنازلهم لتقديم كافة التحصينات اللازمة وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن، فضلا عن تقديم التوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع.

من جانبه أكد محافظ المنوفية ضرورة تقديم التسهيلات والدعم اللازم والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لإنجاح الحملة.

وأشاد المحافظ بالحملات القومية التى تنفذها وزارة الزراعة والتى تستهدف تغطية كافة أنحاء محافظات الجمهورية للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة وتنميتها وزيادة الإنتاج ورفع معدلات الاقتصاد القومى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية