رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاتف وساعة جديدين بجانب Android 13.. أبرز عروض مؤتمر مطوري جوجل اليوم

جوجل
جوجل
Advertisements

تعرض جوجل بث العرض التقديمي مباشرةً عبر قناتها على YouTube اليوم 11 مايو في الساعة 1 مساءً بالتوقيت الشرقي، بما في ذلك نسخة مع ترجمة للغة الإشارة الأمريكية.

تسريب ساعة Google Pixel

ربما يكون النجم الحقيقي لمؤتمر جوجل قد تم الكشف عنه بالفعل على الرغم من محاولات Google لإبقائه طي الكتمان، وانتشرت شائعات حول ساعة ذكية رسمية من Google منذ سنوات، ولكن يبدو أن الشركة الآن على وشك تقديم واحدة في شكل Pixel Watch حسبما ذكر موقع إنجادجيت التقني. 

وتم العثور على نموذج أولي للجهاز على ما يبدو في مطعم بواسطة مصدر Android Central، لكن Google قدمت أيضًا طلبًا للحصول على علامة Pixel Watch التجارية في الأسابيع الأخيرة، قد يكون الأمر مجرد مسألة وقت وصول الساعة، وليس إلا.

وقد يتحدث النموذج الأولي عن الكثير من خطط جوجل وفقًا للشائعات السابقة، يبدو أن Pixel Watch بها علبة دائرية أنيقة، وتاج دوار وليس لها حواف تقريبًا، فكر في الأمر على أنه رد Android على تصميم Apple Watch الأنيق، فقط بشاشة دائرية. 

وستستخدم الساعة الذكية، مثلها مثل منافستها، نطاقات مملوكة ولكنها قابلة للتبديل بسهولة لمساعدتك على تخصيص المظهر. تشير الصور أيضًا إلى أنه سيكون هناك على الأقل شكل من أشكال مراقبة معدل ضربات القلب، في حين أن تسريب رمز سابق من 9to5Google ألمح إلى معالج Exynos بالداخل.

و يُعتقد أن Pixel Watch بمثابة واجهة عرض لـ Wear OS 3، وهي واجهة رئيسية للساعة الذكية تم تطويرها بمساعدة Samsung. من المتوقع أن تتضمن تنقلًا أسهل، ودعمًا للبلاط (اقرأ: الأدوات) لتطبيقات الطرف الثالث، وتحسين الأداء والمزيد من التخصيص لصانعي الساعات. 

وسيكون تتبع نشاط Fitbit مفتاحًا للتجربة، وألمح الرمز المكتشف في محاكي نظام التشغيل الجديد إلى أنه قد يتم دمج تطبيق اللياقة في بعض وجوه الساعة. بينما يتضمن نظام التشغيل Wear OS منذ فترة طويلة بعض الوظائف الملائمة للتمارين الرياضية، قد لا تحتاج ساعة Pixel الذكية إلى أي تطبيقات ما بعد البيع لتقديم تتبع قوي حقًا.

ليس هناك ما يضمن أن Google ستطلق Pixel Watch لأول مرة في I / O، ولا تزال تفاصيل مثل الأسعار غامضة. ومع ذلك، فقد ادعى المراسل جون بروسر، الذي يتمتع عمومًا بسجل حافل بالتسريبات، أن الساعة قد تصل في 26 مايو، بعد أسبوعين فقط من مؤتمر I / O. إذا كان الأمر كذلك، نتوقع طرح Wear OS 3 لساعات الجهات الخارجية المتوافقة (مثل الأمثلة الحديثة من Fossil وMobvoi وSamsung) في الأسابيع المقبلة.

تسريب Google Pixel 6a

ولم تقدم جوجل هاتفًا جديدًا متوسط ​​المدى منذ 2020 Pixel 4a 5G (كان Pixel 5a متطابقًا تقريبًا)، لذلك تأخرنا في الحصول على أجهزة جديدة، واستمرت التسريبات لشهور من هاتف Pixel 6a الذي من شأنه أن يجلب ميزات Pixel 6 الجمالية والرئيسية إلى هاتف أكثر تكلفة.

واحتفظت وحدات البكسل ذات الميزانية السابقة عادةً بتقنية الكاميرا للنماذج المتطورة أثناء استخدام معالجات أبطأ، فقد تعكس Google استراتيجيتها باستخدام 6a. 

ويقال إن الهاتف مقاس 6.2 بوصة سيستخدم نفس شريحة Tensor السريعة كما في Pixel 6، لكنه يعتمد على الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل من طراز 5a بدلًا من وحدة 50 ميجابكسل الأكثر تقدمًا في Pixel 6.

وستظل هناك أيضًا شاشة OLED مزودة بقارئ بصمات أصابع (محسّن) تحت الشاشة، ويمكن أن تتوفر موجة المليمتر السريع 5G مع متغير واحد على الأقل. ومع ذلك، قد تضطر إلى الوداع لمقبس سماعة الرأس في هواتف Google منخفضة التكلفة.

كما هو الحال مع Pixel Watch، هناك تلميحات قد تكشف Google عن Pixel 6a في I / O وتطلقها بعد ذلك بوقت قصير، وظهرت ملفات FCC الخاصة بـ 6a الشهر الماضي، مما يشير إلى أن الشركة قد تشحن الهاتف في وقت ما في مايو. المجهول الأكبر في هذه المرحلة هو السعر: باعت Google جهاز 5a مقابل 449 دولارًا، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت المتابعة ستكون في متناول الجميع.

أندرويد 13

وليس سرًا أن جوجل ستكشف المزيد عن Android 13 في I / O 2022. كانت الشركة تختبر معاينات المطورين لنظام التشغيل الجديد منذ فبراير، وهي تستخدم تاريخيًا I / O لمشاركة العديد من إصدارات Android المستقبلية التي تواجه المستخدم لأول مرة، مثل واجهة Material You لنظام التشغيل Android 12.

ومن المحتمل ألا تمثل جميع التعديلات الطفيفة التي تركز على المطور والتي رأيتها حتى الآن كل ما ستحصل عليه عندما يكون نظام التشغيل جاهزًا أخيرًا (على الأرجح في أواخر الصيف).

ولم تكن هناك أدلة كثيرة على ما ستترتب عليه هذه التغييرات الأكبر، ولكن جوجل ركزت حتى الآن على المراجعات الطفيفة للواجهة وترقيات التكنولوجيا الخفية. الإصدار التجريبي من Android 13 يشمل بالفعل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية