رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القضاء الإدارى يلزم التعليم بتوفير مقار مناسبة وبدل انتقالات لمصححى الثانوية العامة

مجلس الدولة
مجلس الدولة
Advertisements

قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بإلزام وزير التربية والتعليم بتوفير مقار مناسبة وآدمية ومكيفة، أو صرف بدلات إقامة وانتقال لصالح المراقبين والمصححين في امتحانات الشهادات العامة.

الثانوية العامة

وطالب عدد من المراقبين والمصححين بمحافظة أسوان وزير التربية والتعليم في الدعوى بتوفير الأماكن المناسبة والمجهزة ومؤثثة بأثاث آدمي للإقامة والتصحيح وتوفير وسائل انتقال مناسبة من أماكن الإقامة إلى أماكن التصحيح أو صرف بدلات إقامة وانتقال لهم.

بالإضافة إلى إقرار بدل مناسب لهم عن كل ليلة بما يتوافق مع ما ينفقه المعلم  يوميا من مأكل ومشرب تصرف له فور الانتهاء من أعمال التصحيح وبحد أقصي أسبوع.

وأضافت المحكمة أنه لا يجوز للوزارة التذرع بعدم وجود اعتمادات مالية لذلك فلا يوجد في مصر أغلى من أبنائها وأجيالها الجديدة التي تعتمد عليهم في البناء والتقدم فإذا لم تتوافر تلك الاعتمادات  لضمان حصول هذه الأجيال على حقوقها، فلمن ستتوافر؟

 


وأضافت المحكمة في حيثيات حكمها ، أنه معلوم للجميع أن المعلم يعيش ظروفا قاسية في المراقبة والتصحيح الأمر الذي ينعكس سلبا على مخرجات عمله، وأهابت المحكمة بوزير التربية والتعليم سرعة تنفيذ الحكم  للتأكيد على الدور الأبوي والرعوي لوزارته وأن التقاعس عن تنفيذ الحكم سيمنح كل ذي شأن الحق في التعويضات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية