رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ألمانيا تؤكد دعمها لحصول أوكرانيا على عضوية الاتحاد الأوروبي كاملة

وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية
Advertisements

وأعلنت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، اليوم الثلاثاء، خلال زيارتها  للعاصمة الأوكرانية كييف تأييد بلادها لحصول أوكرانيا على عضوية الاتحاد الأوروبي الكاملة، وفقا لما نقلته شبكة سكاي نيوز الإخبارية في نبأ عاجل.


وزيرة الخارجية الألمانية 


وتوجهت الوزيرة الألمانية خلال رحلتها إلى أوكرانيا، من زيارة مدينة بوتشا، التي تعرضت لعملية قتل جماعية، بحسب ما أعلنته الحكومة الأوكرانية.

وقالت صحيفة  Süddeutsche Zeitung الألمانية: إن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك وصلت إلى كييف صباح اليوم الثلاثاء.

ووفقا للصحيفة، بهذا الشكل تكون بيربوك أول عضو في الحكومة الفيدرالية الألمانية يصل إلى كييف بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

على متن قطار


وأشارت الصحيفة إلى أن الوزيرة بيربوك وصلت إلى العاصمة الأوكرانية على متن قطار.

من جانبه أفاد موقع Focus Online، بأن وزيرة الخارجية الألمانية توجهت إلى مدينة بوتشا فور وصولها إلى أوكرانيا.

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن،  وقع على استخدام قانون الإعارة والتأجير الخاص بدعم أوكرانيا، وذلك  في نفس يوم أمس الذي احتفلت به روسيا بذكرى النصر على النازية بالحرب العالمية الثانية في 9 مايو، وفق ما ذكرت سكاي نيوز.

إمداد أوكرانيا بالأسلحة


ويوفر القانون تسهيلات في إمداد أوكرانيا بالأسلحة وتحدي موسكو في نفس يوم إعلان النصر، الذي لم يقل فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جديد يذكر وخالف التوقعات بإعلانه التعبئة في الحرب، بل ولم يستطيع أن يقول إنه أحرز نصرًا في أوكرانيا.

ووقع الرئيس الأمريكي على تفعيل القانون، رغم تحذيرات روسيا من خطورة  تزويد أوكرانيا بالأسلحة.


وتستمر واشنطن وحلف شمال الأطلسي ( الناتو ) بتزويد كييف بالسلاح، ووصل الأمر لحد وضع قوانين وتشريعات برلمانية خاصة بتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، كما حصل في الولايات المتحدة مع إقرار مجلس النواب الأمريكي، قبل أيام قليلة بأكثرية ساحقة تشريع برنامج "ليند ليز"، القاضي بالسماح للإدارة الأمريكية بإحياء قانون يعود لحقبة الحرب العالمية الثانية لتزويد أوكرانيا بالأسلحة بوتيرة سريعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية