رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فضيحة الموسم.. مستند رسمي يكشف تورط اتحاد الكرة في إقامة النهائي الأفريقي بالمغرب

دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا
Advertisements

شهدت الساعات الماضية حالة غليان بين جماهير النادي الأهلي بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا للشقيقة المغرب والتي زادت فرص ممثلها الوداد المغربي في بلوغ المباراة النهائية أمام الأهلي الذي زادت فرصه هو الآخر بعد النتيجة الكبيرة التي حققها بالفوز بأربعة أهداف نظيفة علي وفاق سطيف الجزائري. 

كشف المستند الذي حصلت فيتو على نسخة منه عن إهمال الاتحاد المصري لكرة القدم في حقوق الأندية المصرية رغم محاولة مسئولي الاتحاد التنصل من المسئولية وإلقاء التهمة على الكاف باعتباره أنه غير محايد ويخل مسئولوه بمبدأ تكافؤ الفرص لإسناد المباراة للمغرب التي يشارك فريق منها “الوداد” في النهائي، كما حاول أعضاء الاتحاد التهرب من المسئولية بالتأكيد على أن الخطاب وصل اتحاد الكرة في موعد قبل انتخابهم في 5 يناير كمجلس منتخب. 

مستند الفضيحة 

خطاب الكاف الذي تم تعميمه على كافة الاتحادات الأهلية في القارة الأفريقية واضح وضوح الشمس ولا يقبل التأويل حيث وصل الخطاب اتحاد الكرة يوم 19 يناير 2022 ومنحهم فرصة للرد حتى 28 فبراير 2022، ورغم وصول الخطاب الذي وصلت منه نسخة لـ"فيتو" يؤكد أن الاتحاد لم يتعامل معه على محمل الجد وتم ركنه في أحد أدراج المكاتب ولم يتم الكشف عنه. 

والمفترض أن  تصل نسخة من هذا الخطاب للأندية المصرية المشاركه في البطولات الأفريقية (الأهلي -الزمالك -بيراميدز -المصري)؛ باعتبار أن هذه الفرق كانت موجودة ومازالت تشارك لتبدي رغبتها في التنظيم من عدمه. 

بيانات مغلوطة 

وقد شهدت أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الساعات الماضية حالة من الغليان بعد أن تأكد جمال علام وأعضاء مجلس الإدارة أن الخطاب وصل فعلا يوم 19 يناير ولم يتم العرض عليهم بل تم إعطاؤهم بيانات مغلوطة دفعت إيهاب الكومي عضو مجلس الإدارة لإطلاق تصريحات كلها مغلوطة تماما. 

وكشفت مصادر داخل اتحاد الكرة أن قرار مجلس الإدارة بالاستغناء عن عدد من الموظفين كبار السن سبب الورطة باعتبارهم أصحاب خبرة ولهم باع طويل في التعامل مع مثل تلك الخطابات بحيث يتم التعامل معها بمنتهى الحرفية وفي مقدمتهم فوزي غانم وسيد بخيت، رغم أن الاتحاد تعهد بسداد مكافآتهم رغم عدم الحضور!!

يذكر أن خطاب الكاف ليس هو الأول من نوعه الذي يتم التجاهل معه وتوريط الكرة المصرية في مشاكل فقد سبق لإدارة اتحاد الكرة تجاهل الرد على الكاف بشأن تحديد موعد مباراتيه في التصفيات القارية المؤهلة للأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار؛ مما جعل الكاف هو من يحدد الموعد باللعب أمام غينيا 2 يونيو وأمام إثيوبيا 6 يونيو، بالرغم من علمهم المسبق بفرص الأهلي في التأهل للنهائي وليفربول الذي يضم محمد صلاح لنهائي أوروبا وكان الأفضل تحديد موعد المباراتين في الأسبوع الأخير من الأجندة الدولية التي تبدأ 30 مايو وتنتهي 14 يونيو المقبل. 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية