رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حشاد: مفيش تقييم لقراء الإذاعة.. وهذا ما نتبعه مع الشيخ الطاروطي بعد خطأ الفجر

نقيب القراء الشيخ
نقيب القراء الشيخ محمد حشاد

قال الشيخ محمد حشاد، نقيب القراء، إن الشيخ محمد الطاروطي حدثت منه بعض الأخطاء في تلاوة الفجر، وأبلغناه بالتحقيق معه في النقابة نهاية الشهر الجاري.

 

وأضاف في تصريح خاص لفيتو: "النقابة بمجرد إبلاغها للطاروطي وجدنا هجومًا كبيرًا على الشيخ في السوشيال ميديا وكذلك هجوم كبير على النقابة".

 

وتابع: "ناس كثيرة اتصلت بيَّ وكذلك التخطيط الديني في الإذاعة للمطالبة بالتحقيق مع الشيخ ووجدنا ضجه جامدة، واضطررنا نقول إن النقابة ستعقد جلسة آخر الشهر وتحقق مع الشيخ محمد الطاروطي".

 

وأشار نقيب القراء إلى أن جدول أعمال النقابة سيناقش آخر ما توصلت إليه النقابة في تعديل القانون الخاص بها، وتتابع لجنة المتابعة والاستماع رد الشيخ محمد الطاروطي على ما بدر منه في قرآن الفجر، وسنطالبه بالتوقيع على إقرار بعدم تكرار مثل تلك الأخطاء.
 

وعن احتمالية إجراء اختبار للقراء في مصر أجاب: "أنا عايز أقول كلام بس ما يجرحش حد، غالبية القراء الآن ليسوا قراءً، دول ناس حافظين مع نفسهم في المصحف ووجدوا بعض الناس اللي بيشجعوهم زي السماسرة، ومفيش تقييم لقراء الإذاعة بعدما فكوا لجنة القراء والمبتهلين واستبعدوا عضو نقابة القراء".

 

وطالب حشاد بتمثيل نقابة في لجنة القراء والمبتهلين بالإذاعة والتليفزيون، لأنها كانت ممثلة من قبل بالشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ أبو العينين شعيشع.

 

واختتم: "بعد خروج ممثلي النقابة وجدنا ناس مبتهلين وقراء اقتحموا المجال، وبإذن الله نحن في طريق التصحيح ونتواصل الآن مع الإذاعة لتقييم بعض القراء".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية