رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المطارات تحتفل بالذكرى الـ90 لتأسيس شركة مصر للطيران

المطارات تحتفل بالذكرى
المطارات تحتفل بالذكرى الـ 90 لتأسيس مصر للطيران
Advertisements

حرصت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ممثلة في إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي والشركة المصرية للمطارات علي مشاركة الشركة الوطنية مصر للطيران مناسبة مرور ٩٠ عاما على إنشائها بوضع شعار الحدث على جميع شاشات مطارات القاهرة الدولي والمطارات المصرية.

جاء ذلك لتعريف المسافرين عبر هذه المطارات من مختلف أنحاء العالم بهذا الحدث مما يؤكد عراقة قطاع الطيران المدني المصري.

إنشاء شركة مصر للطيران

ويرجع تاريخ إنشاء الشركة الوطنية مصر للطيران في السابع من مايو عام ١٩٣٢ لتصبح أول شركة طيران في أفريقيا والشرق الأوسط والسابعة على مستوى العالم وتعد واحدة من الشركات الأولى التي تأسست حول العالم مازالت موجودة وتعمل بإسمها وكيانها حتى الآن رغم كل التحديات التي واجهت صناعة النقل الجوي على مدى تاريخه وأطاحت بالعديد من شركات الطيران العالمية.

وأصدرت الهيئة القومية للبريد المصري طابع بريد خاص وبطاقة تذكارية مطبوع عليها " لوجو "مصر الطيران وشعار الـ ٩٠ عاما والتى توثق  تاريخ إنشاء مصر للطيران منذ إصدار المرسوم الملكيّ بإنشائها  في ٧ مايو ١٩٣٢، وذلك في ضوء التعاون الوثيق بين مصر للطيران والهيئة القومية للبريد المصرى، ومشاركة منها في احتفالات مصر للطيران بعيدها الـ٩٠.

ومن جانبه أكد الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن إصدار الهيئة القومية للبريد طابعا وبطاقة تذكارية لشركة مصر للطيران بهذه المناسبة يؤكد مدى التعاون الوثيق بين الشركة الوطنية مصر للطيران والبريد المصرى والذى يمتد لسنوات طويلة.

طابع مصر للطيران

وقدم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران الشكر إلى رئيس الهيئة القومية للبريد المصرى على تقدير الهيئة لكيان كبير في حجم الشركة الوطنية مصر للطيران وتوثيق تاريخها العريق الذي يمتد عبر عقود كثيرة بفضل سواعد وجهود أبنائها المخلصين لرفع اسم مصر عاليًا في سماء العالم.

واحتفلت مصر للطيران اليوم مع عملائها المسافرين على متن رحلاتها الجوية المغادرة اليوم من مطار القاهرة الدولي والعديد من المطارات التي تسير الشركة رحلات منها، بالعيد الـ٩٠  من خلال تقديم هدايا ومواد دعائية وتذاكر سفر مجانية ومخفضة ووزن إضافي وأميال مجانية ببرنامج المسافر الدائم.

مصر للطيران
 

وشاركت مصر للطيران عملاءها المسافرين على متن الرحلات الدولية صباح اليوم من مطار القاهرة الدولي، مظاهر الاحتفال حيث تم التقاط عدد من الصور التذكارية للمسافرين داخل الصالات وفي استراحات مصر للطيران وعلى متن الطائرات ومنح بعضهم هدايا تذكارية كون مصر للطيران هي شركة الطيران الاولى بالشرق الأوسط وأفريقيا التي تصل إلى هذا التاريخ العريق.

كما حرصت مصر للطيران على الاحتفال بهذا الحدث الهام مع عملائها حول العالم من خلال توزيع العديد من تذاكر السفر المجانية ومنح أميال سفر مجانية ببرنامج المسافر الدائم EGYPTAIR Plus وكذلك تعلية لدرجة السفر من الدرجة السياحية إلى درجة رجال الأعمال للعديد من عملائها حول العالم، وكذلك أطلقت الشركة مسابقة لعملائها على وسائل التواصل الاجتماعي للفوز بتذاكر سفر مجانية إلى الوجهات السياحية داخل مصر تشجيعا لحركة السياحة الوافدة إلى مصر.

احتفالات المسافرين
 

كما قامت الشركة بمفاجئة عملائها بعدد من مكاتبها الداخلية في مصر من خلال منح العملاء الذين قاموا بحجز تذاكرهم من خلال المكاتب في ساعات معينة تخفيضات فورية على تذاكرهم وتم التقاط الصور التذكارية معهم بتلك المناسبة.

وقامت مصر للطيران بحملة دعائية احتفالا بالعيد الـ٩٠ علي صفحات الشركة الرسمية علي وسائل التواصل الاجتماعي وعلي متن الطائرات حيث تم وضع شعار الـ٩٠ على غطاء رأس المقعد headrest علي جميع طائرات الشركة خلال شهر مايو فضلًا عن مشاركة الركاب الحدث عبر النداء الصوتى للضيافة الجوية، بالإضافة إلى توزيع هدية رمزية عبارة عملة معدنية من فئة 1 جنيه عليها شعار حورس و٩٠ عاما وذلك على الرحلات المغادرة  من مطار القاهرة اليوم  خلال تقديم الوجبات على متن الطائرات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية