رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد ارتفاع أسعار الذهب.. وكيل الأزهرالسابق يطالب بالاكتفاء بالدبلة كشبكة ومهر عند الزواج

الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق
Advertisements

طالب الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف  السابق، المواطنين بضرورة تيسير المهور عند الزواج، وذلك بعد الارتفاع المتتالي في أسعار الذهب.

وكتب “شومان” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:"بعد الارتفاع المتتالي لأسعار الذهب ليت الناس يرخصونه بالاكتفاء بدبلة كشبكة ومهر عند الزواج".

وشهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين، انخفاضا مع ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في عقدين، مما يجعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أقل جاذبية لأصحاب العملات الأخرى، في حين أن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية زاد من الضغط على الأسعار.

وانخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.68% إلى 1.868.99 دولارًا للأوقية، اعتبارًا من الساعة 9:23 بتوقيت القاهرة، في حين تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي أيضًا بنسبة 0.5% إلى 1873.20 دولار.

فيما ارتفع الدولار مع بحث المستثمرين عن الأمان والعائد بسبب المخاوف المتزايدة بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وارتفاع أسعار الفائدة.

وعلي صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة في السوق الفورية 0.5 بالمئة إلى 22.24 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين 1.6 بالمئة إلى 948.00 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2048.69 دولار.

ارتفاع أسعار الذهب 

ومن جانبه قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، هناك طلب مرتفع على السبائك والجنيهات الذهبية لأن المصريين يفضلون ادخار واستثمار أموالهم في الذهب رغم ارتفاع سعره.
 

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": لا يوجد سقف محدد لارتفاع أسعار الذهب والأمر متوقف على سياسة العرض والطلب إلى جانب البورصة العالمية.
 

وأضاف: تخوف المواطنين من ارتفاع التضخم تسبب في إقبالهم الشديد على شراء الذهب ومن المتوقع استقرار أسعار الذهب على الوضع الحالي.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية