رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة للتحقيق في التحرش بسائحتين بالأهرامات.. مرشدان سياحيان صورا ونشرا الفيديو.. والتحريات تكشف تفاصيل مثيرة

التفاصيل الكاملة
التفاصيل الكاملة للتحقيق في التحرش بسائحتين بالأهرامات
Advertisements

تواصل النيابة العامة التحقيق مع المتهمين بالتحرش بسائحتين في منطقة الأهرامات وظهروا في فيديو مصور وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكلفت النيابة العامة الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بإجراء مضاهاة القياسات البيومترية الخاصَّة بالمتهمين بالتحرش بفتاتين أجنبيتين بمنطقةِ الأهرامات مع مَن ظهروا بمقطع الفيديو الذي انتشر للواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تحريات المباحث

وتسلمت العامة تحريات المباحث الجنائية، وأكد التحريات صحةَ حدوثِ الواقعة المصوَّرة، وثبت فيه تمكن التحريات من تحديد مرتكبيها وعددهم ثلاثة عشر.

واضافت التحريات أنه باستدعاء المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة أمامَ جهة الضبط، فعُرِضوا على النيابة العامة.

وأوضح مُجري التحريات في التحقيقات أنَّ القائم على تصوير المقطع المصوَّر هو مرشدٌ سياحيٌّ كان مُرافِقًا للفتاتين، وأنه قد وثَّق ما جَرَى بالتصوير للتوعية والتحذير مِن مثل تلك الأفعال، وقام مرشد سياحيٌّ آخر بنشر المقطع لذات الغرض.

واشارت التحريات الي ان المرشدان السياحيان لم يقصدا من النشر إلحاق ضرر بالاقتصاد والأمن القومي للبلاد أو ترسيخ صورة ذهنية غير صحيحة نحوها.

وواجهت النيابة العامة المتهمين بالمقطع المصوَّر، فأكد اثنان منهم ظهورَهما فيه بقصد التقاط صورة مع الفتاتين،وانكر المتهمون جميعا ما نسب اليهم من اتهامات.

وواجهت النيابة مرشد سياحي المرافق للسائحتين وهو ذاته مصور الفيديو.

وتعرف المرشد السياحي خلال العرض القانوني علي اثنين من المتهمين فقط، ولم يُسنِد للباقين أيَّ فعل في حقِّهم.

اعترافات المرشدان السياحيان

كما استمعت النيابة العامة الي اقوال المرشد السياحي المرافق لسائحتين اجنبيتين ظهرتا في فيديو يتحرش بهما عدد من الصبية بمنطقة الاهرام والذي قام بتصوير المقطع.

وقال المرشد السياحي  بأنه كان مُكلفًا من الشركة محل عمله باصطحابهما لمنطقة الأهرامات في جولة سياحية، وأثناء ذلك اعترضهم مجموعةٌ من الصبية يطلبون التقاط صورٍ معهما، وتحرشوا بهما لفظًا وفعلًا، فقام بتصوير الأمر.

كما استمعت النيابة الي اقوال مرشد سياحي اخر والقائم على نشر المقطع واكد أنه قد نشره بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما نتج عنه تداوله. 

وأمرت النيابة العامة بحبس ثلاثة متهمين احتياطيًّا، وإيداع عشرة آخرين بإحدى دور الملاحظة - تتراوح أعمارهم بين ثلاثة عشر عامًا إلى خمسة عشر عامًا - على ذمة التحقيق معهم فيما نُسب إليهم من اتهامات في واقعة التعرض لفتاتين بالقول والفعل بمنطقة الهرم. 

كانت أجهزة وزارة الداخلية، كشفت ملابسات فيديو مجموعة من الصبية اعترضوا سائحتين بمنطقة أهرامات الجيزة.

تحديد 13 طالبا 

ورصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، يتضمن قيام مجموعة من الصبية باعتراض سائحتين بمنطقة أهرامات الجيزة، وبالفحص تبين عدم تلقى الأجهزة الأمنية أي بلاغات في هذا الشأن.

وبالاستعانة بالتقنيات الحديثة، تم تحديد وضبط هؤلاء الصبية "13 طالبا أعمارهم تتراوح ما بين 13-15 عامًا" كانوا متواجدين بالمنطقة الأثرية بالأهرامات للتنزه بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأفادوا بأنهم حال مشاهدتهم لسائحتين حاولوا التحدث والتقاط الصور معهما وإن تصرفهم لم يكن بقصد التحرش.

كما تبين أن أحد المرشدين السياحيين قام بتصوير ونشر المقطع المشار إليه على "جروب" خاص بالمرشدين السياحيين بالواتس أب، وقام مرشد آخر بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية