رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من داخل غرفة العمليات الرئيسية.. وكيل تعليم الغربية يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني

غرفة العمليات بتعليم
غرفة العمليات بتعليم الغربية
Advertisements

قام اليوم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل العام والفني للعام الدراسي 2021 / 2022 وذلك من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية.

واطمأن وكيل تعليم الغربية إلى حسن سير الامتحان وعدم وجود أي شكاوى من الورقة الامتحانية.


وأوصى وكيل الوزارة بضرورة تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا من ارتداء الكمامات ونظافة اللجان وتطهيرها قبل وبعد انتهاء الامتحان. 

وأكد وكيل الوزارة ان غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية العشر لم تتلق اي شكاوى من غرف العمليات الفرعية بالإدارات، ولا يوجد ما يعكر صفو سير الامتحانات.

وانطلق اليوم الأحد الموافق 8 مايو ماراثون امتحانات نهاية العام  الدراسي الحالي 2021-2022 لطلاب الصف الرابع الابتدائي بجميع محافظات الجمهورية. 

الصف الرابع الابتدائي 2022
ويؤدي قرابة 2 مليون و600 ألف طالب وطالبة بالصف الرابع الابتدائي الامتحانات بمختلف محافظات الجمهورية.

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي
ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن تستمر امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي لمدة 5 أيام حيث تنتهي رسميا يوم الخميس 12 مايو 2022.

ويتضمن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي التالي:

الأحد 8 مايو 2022: اللغة العربية - التربية الدينية

الإثنين 9 مايو 2022: علوم - مهارات مهنية

الثلاثاء 10 مايو 2022: دراسات - ICT

الأربعاء 11 مايو 2022: اللغة الإنجليزية

الخميس 12 مايو 2022: الرياضيات

وتعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي في توقيت واحد على مستوى الجمهورية عن طريق جدول امتحانات موحد تم وضعه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتمثل امتحانات الصف الرابع الابتدائي تجرِبة جديدة يتم تطبيقها لأول مرة هذا العام، وذلك ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لبناء منظومة تعليمية جديدة، ويمثل الصف الرابع الابتدائي حلقة هامة في تكوين شخصية الطالب في الصفوف الأولى من المنظومة الجديدة.

آخر قرارات وزير التعليم
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تتولى مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها أعمال امتحانات الصف الرابع الابتدائي التي تُعقد داخل المدارس.

وأشارت إلى أن موجِّهي المواد الدراسية في كل إدارة تعليمية يتولون وضع امتحان موحَّد لطلاب الصف الرابع الابتدائي على مستوى الإدارة، فمثلًا موجِّه أول مادة اللغة العربية يضع امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الرابع الابتدائي على مستوى الإدارة التعليمية، كما أنه يتم وضع الامتحانات وفقًا لمواصفات حدَّدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

فيروس كورونا
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم التنبيه على المديريات التعليمية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يوميًّا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية، واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية