رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تسير 8 رحلات لعودة المعتمرين من السعودية

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements

سيرت الشركة الوطنية مصر للطيران، على مدار ساعات اليوم، 8 رحلات جوية من مطار جدة الدولي بالمملكة العربية السعودية، لإعادة المعتمرين المصريين من الأراضي المقدسة بعد أداء مناسك العمرة.

 

مصر للطيران

ويستقبل مطار القاهرة الدولي، على مدار اليوم، من خلال الصالة الموسمية المخصصة لرحلات الشركة الوطنية مصر للطيران، المخصصة بشكل خاص لموسمي الحج والعمرة، وسط تسهيلات كبيرة وتقديم كافة الخدمات لسرعة إنهاء الركاب العائدين من الأراضي المقدسة.

 

وبحسب مصادر بمطار القاهرة الدولي، فإن رحلات مصر للطيران، نقلت اليوم نحو أكثر 1500 معتمر من العائدين من الأراضي المقدسة، على متن 8 رحلات جوية، وسط اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وتواصل مصر للطيران، تكثيف رحلاتها الجوية، خلال هذه الفترة بين القاهرة والمملكة العربية السعودية، لإعادة المعتمرين المصريين، العائدين بعد أداء مناسك العمرة بالأراضي المقدسة.


ناشدت مصر للطيران عملاءها الكرام القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية  والتي بدأ تفعيلها  بشكل "تجريبي" بديلًا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية، وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريين أو الأجانب.

المنصة الإلكترونية

ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتسيير وتسهيل إجراءات الدخول للأراضي المصرية لانسيابية حركة الركاب.

 

وفي حالة تعذر التسجيل على المنصة فسيتم السماح للركاب بالدخول وفقًا لاشتراطات الدخول الصحية للأراضي المصرية، كما هي والتي تتطلب إحضار شهادات معتمدة بالحصول على لقاحات كورونا بشرط مرور ١٤ يومًا على الجرعة الثانية أو Antigen test أو تقديم PCR بنتيجة سلبية قبل الوصول بـ ٧٢ ساعة عليهما QR code.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية