رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عدم توفرها كان يمثل عائقا كبيرا.. واتساب تفجر مفاجأة ينتظرها الكثيرون

واتساب
واتساب
Advertisements

كشفت واتساب عن مفاجأة كان ينتظرها الكثيرون من مستخدميها حول العالم، حيث أعلن تطبيق المراسلة المشفرة تمكن مستخدميها خلال الأسابيع المقبلة  القدرة على مشاركة ملفات تصل إلى 2 جيجابايت وإضافة المزيد من الأشخاص إلى مجموعاتهم.

 

وكان الكثير من مستخدمي واتساب حول العالم ينتظر هذا التحديث لأن عدم توفرها كان يمثل عائقا كبيرا، حيث كان البعض يريد مشاركة بيانات وفيديوهات كبيرة الحجم وهو ما لم تكن توفره واتساب.

تحميل واتساب

وكتبت الصفحة الرسمية لواتساب على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “في عام 2011، قدمنا الدردشات الجماعية، ولم نتوقف عن التحسن منذ ذلك الحين.. في الأسابيع المقبلة، سنطلق القدرة على مشاركة ملفات تصل إلى 2 جيجابايت وإضافة المزيد من الأشخاص إلى مجموعاتك حتى تتمكن من الاستمرار في إنشاء ورعاية اتصالات خاصة وذات مغزى”.
 

مجموعات واتساب  
 

وفي سياق آخر يعاني الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب من مشكلة الإضافات الإجبارية  لمجموعات واتساب حيث يعانون من الإحراج فى الخروج من تلك المجموعات في الوقت ذاته خاصة مع قيام العديد من الاشخاص بإدخال وإضافة أصدقائهم بدون رغبة منهم لمجموعة واتساب.

ونقدم خلال السطور التالية طريقة منع الإضافة لمجموعات تطبيق  واتساب.

-  فى السابق كان بإمكان أى مستخدم لتطبيق  واتساب إضافة أى مستخدم  إلى جروبات ومجموعات الواتساب سواء من الأصدقاء أو الغرباء وهو أمر مزعج للغاية.

- مع تحديث نسخة تطبيق واتساب المثبتة على الهاتف لأخر إصدار سوف يتم التخلص وتجاوز هذه المشكلة من خلال خيار  موجود ضمن إعدادات الخصوصية.

- النقر على أيقونة الثلاث نقاط من القائمة المنسدلة والنقر على خيار الإعدادات ثم تحديد اختيار الحساب ثم الخصوصية ثم تحديد المجموعات.

- ستظهر  ثلاث اختيارات تشمل  الكل أي يمكن للجميع الإضافة إلى الجروبات أو جهات اتصال  أى يمكن للأصدقاء الإضافة  إلى جروبات الواتس فقط أو جهات الاتصال باستثناء اي يمكن تحديد بعض جهات الاتصال للإضافة إلى المجموعات أو عمل استثناء للجميع ومنع أى شخص من الاضافة إلى الجروبات ومنع الجميع من الاضافة إلى الجروبات.

- التحديد على جهات الاتصال باستثناء، ثم  تحديد على كل الأصدقاء بحيث لا يمكن لأى شخص  الإضافة سواء الأصدقاء أو الغرباء.

كما سيكون على أصحاب الجروب إرسال رسالة  تحمل الرابط الدعوى للجروب، وفى هذه الأثناء يتم اقرار إذا كانت هناك رغبة فى الانضمام أم لا مع العلم أن هذا الرابط الدعوى المرسل فى المحادثة سيكون نشطًا لمدة 72 ساعة وبعد ذلك لن يصبح صالح للانضمام للجروب والاحتياج  إلى رابط جديد  إلى الدخول لهذه المجموعة.

شكل رسمي 


- يوفر واتس اب هذه الخاصية  بشكل رسمي لمستخدمي التطبيق.

- يمكن ايضا حظر مشرف المجموعة في واتساب من خلال فتح مجموعة واتساب والضغط على إسم المجموعة ثم على رقم صاحبها وسيظهر  عدد من الخيارات، يتم السحب إلي أعلي ثم الضغط  على حظر.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية